Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشروع تعديل نظام "التخصصات الصحية" على طاولة "الشورى"

مشروع تعديل نظام "التخصصات الصحية" على طاولة "الشورى"

إحالة تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية للنقاش

A A
أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى على جدول أعمال المجلس في اجتماعها الثالث من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة الذي عقدته أمس الاول برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني عدداً من التقارير التي رفعتها اللجان المتخصصة عددا من الموضوعات للنقاش تحت قبة المجلس منها مشروع تعديل نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ووافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى في اجتماعها على إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن طلب تصديق المملكة على اتفاقيات منظمة العمل الدولية رقم 95 بشأن حماية الأجور عام 1994م، واتفاقية المنظمة رقم 120 بشأن القواعد الصحيحة في التجارة والمكاتب عام 1964م .

كما وافقت الهيئة العامة على إحالة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن اقتراح انضمام المملكة إلى اتفاقية الأمم المتحدة بشأن اتفاقية التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة، وعلى إحالة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والزراعة في المملكة العربية السعودية في روسيا الاتحادية لزيادة تصدير المنتجات الزراعية والغذائية .

وقررت الهيئة العامة إحالة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الداخلية والاتصالات في اليابان .

موضوعات محالة للنقاش

- تقرير لجنة الحج والإسكان والخِدْمات، بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1439 / 1440هـ .

- تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني للعام المالي 1439- 1440هـ

- تقرير اللجنة الصحية، بشأن مقترح مشروع تعديل نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/2 ) وتاريخ 6 / 2 / 1413هـ، والمقدم استناداً للمادة ( 23 ) من نظام المجلس .

- تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية، بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية وديوان الرقابة المالية الاتحادي في جمهورية العراق للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني

- تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، بشأن التقرير السنوي العام للترفيه للعام المالي 1439/1440هـ .

- إحالة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشاريع مذكرات تفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدد من المجالات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store