Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نقص الفرسان.. يغري الأهلي في «ثمانية» كأس الملك

نقص الفرسان.. يغري الأهلي في «ثمانية» كأس الملك

الفتح يخشى الضياع في شعاب أبها

A A
تُستكمل اليوم السبت مُباريات الدور ربع النهائي في مُسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، حيثُ تُلعب مُباراتين في المحالة بعسير والشرائع بمكة المكرمة، وهما لقاءين لا يخضعان لأيةِ مقايسس كما هو معروف في مُسابقات الكؤوس، ولا مجال هنا للتعادل.

الوحدة يصطدم بالأهلي

في الشرائع بمكة المكرمة تتجدد الإثارة والندية والمُتعة والتشويق والحضور الجماهيري المتوقع من أنصار الفريقين، حيثُ يلتقي فرسان مكة الوحدة والراقي الأهلي في لقاءٍ للتاريخ وقول الكلمة وعلو الكعب وإثبات الحضور والمكانة، وهو لقاء لا يخضع لأية مقاييس وأمور فنية رغم التقارب والتكافؤ الكبير بين الفريقين وما يملكانه من ترسانة نجوم وخبرة ودراية وتمرُس واحتكاك.

فكلا الفريقين يُقدِمان مستويات ونتائج أكثر من جيدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ويسعيان لمواصلة صحوتهما وانتعاشتهما.. الفريق الوحداوي وصل لهذا الدور بجدارة بعد تجاوزه فرق: الشرق 2-1، والخليج 1-0، والرائد 4-3، وسيفتقد الوحدة اليوم للمدافع بوتيا والمهاجم نياكاتي بسبب البطاقات الصفراء.

بينما نظيره الأهلي وصل إلى هذا الدور بعد الفوز على: الجندل 4-1، وعلى النجوم 3-1، وعلى الفيحاء 1-0.

وكلا الفريقين يحدوهما الأمل الكبير في تجاوز عقبة الآخر وإقصائه وبالتالي بلوغ الدور نصف النهائي من المُسابقة، وكلاهما جديران وقادران على ذلك.

​أبها يستضيف الفتح

في المحالة يستضيف أبها نظيره الفتح في لقاءٍ لا يمكن التنبُؤ بنتيجته رغم الفوارق النسبية في الفريقين وكذلك المستوى والأداء والعنويات لكليهما، ففريق أبها يُقدِم مستويات ونتائج جيدة جدًا في الدوري، وهو وصل لهذا الدور في المُسابقة بعد تجاوزه فرق القيصومة 2-1، ثُمَّ العربي 1-0، ثُمَّ التعاون 1-0.

في حين الفتح لا زال يبحث عن هويته المفقودة، حيث يحتل مركزًا متأخرًا في جدول الدوري، ووصل إلى هذا الدور بعد تجاوزه فرق: الانتصار 4-0، ثُمَّ نجران 3-1، والاتحاد 2-1.

ويسعى كلاً من الفريقين لإقصاء الآخر والتأهل لملاقاة الهلال في نصف النهائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store