Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صدام بين المدفعجية والبلوز

صدام بين المدفعجية والبلوز

A A
يتطلع تشلسي (البلوز) لوضع خيبة نهاية الأسبوع خلفه والابتعاد بفارق 13 نقطة عن أرسنال (المدفعجية) عندما يستضيف جاره اللندني على ملعب ستامفورد برديج في دربي العاصمة لندن في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما يقوم ليفربول المتصدر برحلة حذرة إلى ولفرهامبتون.

وأهدر كل من «الستة الكبار» باستثناء ليفربول، إضافة إلى ليستر سيتي النقاط في المرحلة الثالثة والعشرين خلال نهاية الأسبوع مع خسارة كل من مانشستر يونايتد، ليستر سيتي وتشلسي وسقوط كل من أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام في فخ التعادل.

ومني «البلوز» بخسارة قاسية أمام مضيفه نيوكاسل بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع السبت، فيما تعادل أرسنال مع ضيفه شيفيلد 1-1.

وتفصل عشر نقاط بين تشلسي الرابع وأرسنال العاشر والذي لا يزال يعاني من تواضع في النتائج منذ تعيين المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على رأس جهازه الفني خلفًا لمواطنه أوناي إيمري أواخر العام الماضي، إذ حقق في الدوري منذ حينها فوزًا وحيدًا أتى على حساب مانشستر يونايتد، مقابل خسارة وثلاثة تعادلات.

ليفربول لمواصلة انتصاراته

ويتطلع ليفربول المغرد خارج السرب لمواصلة نتائجه غير العادية هذا الموسم، حيث تحصل على 64 نقطة من 66 ممكنة محافظًا على سجله خال من الهزائم، حين يحل ضيفًا على ولفرهامبتون السادس في رحلة محفوفة بالمخاطر.

وأسقط «الريدز» ضيفه مانشستر يونايتد 2-صفر أمس الأول الأحد في ختام المرحلة ليبتعد عنه بفارق 30 نقطة و16 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني علمًا بأنه لعب مباراة أقل، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من تحقيق لقب طال انتظاره 30 عامًا.

لم يخسر فريق المدرب الاألماني يورغن كلوب أي مباراة في الدوري منذ الثالث من كانون الثاني/يناير 2019 محافظًا على سجل خال من الهزائم في 39 مباراة، وبدأ الحديث عن التويج باللقب من دون أي خسارة أسوة بأرسنال عام 2004.

سيتي للتعويض

رغم أن اللحاق بليفربول ومقارعته في السباق على اللقب بدأ يبدو شبه مستحيل، سيتطلع سيتي لتعويض تعادله القاتل على أرضه مع كريستال بالاس حين يحل ضيفًا على شيفيلد.

وبعد أن دخل فريق المدرب الإسباني بيب جواديولا إلى الاستراحة متأخرًا بهدف، هدفان من المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الوقت القاتل (82 و87) منحا سيتي تقدمًا في النتيجة، إلا أن هدفًا عكسيًا من البرازيلي فرناندينيو (90) حرم بطل الموسين الماضيين من النقاط الثلاث.

ولن تكون الرحلة سهلة إلى الفريق المفاجأة في الدوري هذا الموسم الصاعد إلى دوري الأضواء، فبعد أن فرض التعادل على أرسنال في المرحلة السابقة، بات شيفيلد متخلفًا بنقطة فقط عن يونايتد وولفرهامبتون في المركز السابع أمام توتنهام. ويستمر بحث «سبيرز» عن فوزه الأول في عام 2020 حين يستقبل على أرضه نوريتش المتذيل، إذ لا يزال فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من دون أي فوز في ثلاث مباريات هذا العام وتعادل سلبيًا مع واتفورد في افتتاح المرحة السابقة، مفتقدًا لجهود مهاجمه هاري كاين الغائب لغاية أبريل بداعي الإصابة. ويستضيف ليستر الذي سقط 1-2 أمام مضيفه بيرنلي الأحد وبات يبتعد بفارق 19 نقطة عن ليفربول في المركز الثالث، وست هام يونايتد السادس عشر.

وفي المباريات الأخرى يلتقي أستون فيلا مع واتفورد، بورنموث مع برايتون، كرستال بالاس وساوثمبتون، وإيفرتون مع نيوكاسل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store