Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

12 جامعة خليجية في المهرجان المسرحي بجدة

12 جامعة خليجية في المهرجان المسرحي بجدة

A A
تستضيف جامعة الملك عبدالعزيز فعاليات مهرجان المسرح الخليجي الخامس لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، في 2 فبرايرالمقبل، بمشاركة 12جامعة خليجية، وأكثر من 100 طالب.

وتضم القائمة: جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة البحرين، وجامعة الكويت، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة الطائف، وجامعة أم القرى، وجامعة الملك سعود، وجامعة جازان، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة طيبة، وجامعة الملك خالد.

من جانبه، رحب مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، بالوفود المشاركة من الجامعات الخليجية في مهرجان المسرح الجامعي، والذي يهدف إلى زيادة التعارف، وتعميق روح التعاون، وتبادل الخبرات بين الشباب الجامعي في دول المجلس.

بدوره، أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أن المهرجان يعد من أبرز ملامح مسيرة العمل المشترك تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بشكل عام، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تقديم الإبداعات الطلابية، وتأهيل قدراتهم بشكل مميز.

وقال عميد شؤون الطلاب، الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، إن المهرجان يشتمل على 12 عرضًا مسرحيًا يوميًا تبدأ من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءً على مسرح العمادة 26، ومسرح العمادة 24، بالإضافة إلى ندوات تطبيقية بعد كل عرض تثري النقد المسرحي، ودورات تدريبية تتطرق إلى مجالات الفنون المسرحية، بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال التمثيل والإخراج المسرحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store