Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة: أعمل على تطوير "تهامة" وتلبية متطلبات الأهالي

أمير الباحة: أعمل على تطوير "تهامة" وتلبية متطلبات الأهالي

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أن قطاع تهامة هي من أهم ما أعمل عليه الآن لتطويره وتلبية متطلبات الأهالي .

وقال سموه خلال حفل الاستقبال الخاص بأهالي ومشايخ تهامة الذي أقيم أمس بحديقة الفرشة في محافظة قلوة، الذي يأتي في إطار زيارات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة بتهامة: "إخواني وأبنائي بالقطاع التهامي من منطقتنا الغالية ‏أرحب فيكم أجمل ترحيب في حفل الاستقبال الخاص بكم، تهامة هي من تؤرقني ‏ليلاً ونهاراً وأتمنى دائما أن تكون طلباتكم مجابة ‏وأن تكون تهامة كما نريدها نحن وكما خطط لها".

وأضاف سموه أوعدكم بإذن المولى عز وجل بأن يكون عملنا على قدم وساق بتوفيق من الله ‏والتركيز على هذه المنطقة الغالية من منطقتنا منطقة تهامة ومساواتها بجميع مناطق المملكة وجميع محافظاتها وجميع قطعتها التي يشملها التطور ‏بما فيها تهامة، مؤكداً سموه بأن تهامة تحتاج إلى الكثير، واعداً سموه بتلبية جميع متطلبات الأهالي بمشيئة الله .

وسأل سمو أمير الباحة الله العلي القدير التوفيق والسداد في ظل الوالد القائد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - اللذان لا يوليان جهداً ‏من أجل الوطن وشعبهم الكريم ‏ومن أجل المملكة العربية السعودية لأن تكون‏ في القمة دائماً، مؤكداً سموه أن هذه الزيارات ستتكرر للقطاع التهامي بإذن الله لتمس احتياجات المواطنين.

وكان حفل الاستقبال قد بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى علي بن يحيى أبو القرون مدير تحرير جريدة "المدينة"، كلمة الأهالي التي رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة، مستعرضاً تاريخ تهامة منذ القدم حتى ما وصلت إليه اليوم من تطور وتنمية شاملة في زمن قياس في ظل العهد السعودي.

وأشاد باهتمام ومتابعة سمو أمير منطقة الباحة لكل ما يخدم المنطقة ويسهم في تطويرها وتنميتها في السراة وتهامة، واضعاً بين يدي سموه العديد من التطلعات والطموحات التي يتأملها أهالي القطاع التهامي.

ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، بعد ذلك استقبل سموه عدد من الأهالي حث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موجهاً بسرعة إنجازها.

حضر الاستقبال معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء حمزة بن وليد الحربي, ووكيل إمارة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري, وعددا من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بالقطاع التهامي.

بعد ذلك قام الأمير حسام بن سعود بزيارة لبعض مشايخ القبائل في تهامة، حيث زار سموه الشيخ يحيى أبو القرون شيخ قبيلة الأحلاف في محافظة قلوة، والشيخ منصور بن حسين العمري شيخ قبيلة بني عمر العلي بمحافظة المخواة، الذي قدم لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جانب آخر وقف سمو أمير منطقة الباحة على عدد من الأكشاك والمظلات الجمالية التي نفذتها أمانة منطقة الباحة في مساحة واقعة في منتصف طريق الملك فهد "عقبة الباحة" الرابط بين مدينة الباحة ومحافظة المخواة في القطاع التهامي، التي تم ترقيمها وتهيئتها لشباب ريادة الأعمال من أبناء منطقة الباحة.

واستمع سموه من الشباب العاملين في تلك الأكشاك عن ما هيئته الأمانة لهم من تجهيزات، مؤكداً سموه دعمه لهم بكل ما يحقق تطلعاتهم وطموحاتهم.

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن تلك الأكشاك تم إتاحتها بقيم إيجارية رمزية وبعقود مؤقتة وكذلك إصدار التراخيص الصحية لها ومراقبة المشروبات والأطعمة والمنتجات التي تقدمها، مفيداً بأن تم إنشاء 13 كشكاً ومظلة جمالية وممرات مشاة وأرصفة ومصلى ومواقف طولية للسيارات على مساحة بلغت 1000 متر مربع، وعدد 9 أعمدة ديكورية و16 سارية وأعلام وطنية بقواعدها.

وبين أنه تم تنفيذ ممشى بطول 100متر طولي وبعرض مترين ونصف وأرصفة بمساحة 660 متر مربع وعدد 4 كشاف إضاءة ديكوري، وكذلك إنشاء تكسية حجرية بمساحة 40 مترا مربعا وتجهيز مصلى مكشوف بمساحة 32 متر مربع وتزويد الموقع بحاويات للنظافة بأشكال جمالية.

رافق سموه في الزيارة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء حمزة بن وليد الحربي ووكيل إمارة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store