Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"حقوق الإنسان" تدعو إلى تحقيق شامل وفوري في أحداث العنف بلبنان

"حقوق الإنسان" تدعو إلى تحقيق شامل وفوري في أحداث العنف بلبنان

A A
أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، اليوم الثلاثاء، عن قلقها بسبب زيادة وتيرة المصادمات العنيفة بين المحتجين وقوات الأمن في لبنان خلال الأيام الماضية. وقالت المتحدثة باسم المفوضية مارتا هيرتادو خلال حديثها للصحفيين في جنيف "إن بعض المحتجين لجأوا إلى العنف للتعبير عن مظالمهم، وقد استجابت قوات الأمن في بعض الأحيان باستخدام غير ضروري أو غير متناسب للقوة".

وقالت المفوضية "بحسب مصادر موثوقة، أصيب أربعة شبان على الأقل بالرصاص المطاطي من مسافة قريبة ما ألحق الأذى الدائم بأعينهم". ويشير المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى اعتقال 45 شخصا خلال نهاية الأسبوع، تم إطلاق سراح معظمهم، بعض المحتجين أفادوا بتعرّضهم للضرب المبرح أثناء فترة اعتقالهم وخلال التحقيق، مؤكدة أنه "ينبغي أن تلتزم قوات إنفاذ القانون بالقواعد والمعايير الدولية المتعلقة باستخدام القوة، وخاصة مبادئ الشرعية والتناسب".

ودعت المتحدثة باسم المفوضية السلطات إلى إجراء تحقيقات فورية وشاملة ومستقلة وشفافة ونزيهة في الاستخدام المزعوم لانتهاكات القوة المرتكبة خلال اندلاع أعمال العنف والإساءة خلال فترة التحقيق والتوقيف، للضحايا وأسرهم الحق في العدالة والحقيقة والتعويضات".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store