Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجبير للبرلمان الأوروبي : لا نقبل الإملاءات وتاريخكم ليس أشرف تاريخ

إيران الدولة الأكبر الراعية للإرهاب.. ولدينا تحفظ على سلوك تركيا بالمنطقة

A A
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أمس الثلاثاء، في كلمته أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي «نحن دولة ذات سيادة ولا نقبل أن تحاضروا علينا»، وتابع «معلوماتكم حول السعودية وإعدام القاصرات مبنية على الشائعات».

وأضاف الجبير «توقفوا عن انتقاد قضائنا لسنا دولة من دول جمهوريات الموز». وأشار إلى أن دور أوروبا مهم في المنطقة اقتصاديا وعسكريا. وفيما يخص العلاقات مع تركيا، أوضح الجبير أن «تركيا دولة شقيقة، وعلاقاتنا معها قائمة لكن مع بعض التحفظات على تدخلاتها في دول المنطقة بطريقة تزعزع الاستقرار الاقليمي».

وأضاف «نواصل العمل على مكافحة الإرهاب للقضاء عليه»، لافتاً إلى أن السعودية تلاحق منذ زمن كل من ينشر التطرف والإرهاب». وأضاف أن إيران هي الدولة الأكبر الراعية للإرهاب في العالم. وأوضح الجبير أن الشيعة في العراق ولبنان وإيران يتظاهرون ضد سياسات نظام طهران. وتابع «نتمنى على قطر تغيير سلوكها ودعمها للإرهاب والتحريض على الكراهية والتتدخل في أمور السيادة للدولة السعودية». وفيما يخص الملف اليمني، قال الجبير إن السعودية قدمت 14 مليار دولار لتنمية اليمن.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي أطلقت 300 صاروخ و100 طائرة مسيرة على الأراضي السعودية، مؤكدا أن المملكة لم تبدأ الحرب في اليمن، بل الحوثي من قام بذلك. وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية أن ميليشيات الحوثي ارتكبت جرائم بحق الشعب اليمني.

والتقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، خلال زيارته الرسمية للاتحاد الأوروبي بمدينة بروكسل، أمس عضو البرلمان الأوروبي من مجموعة حزب الشعب الأوروبي ونائب رئيس لجنة التوظيف والشؤون الاجتماعي السيد/ توماس زيشوفسكي. ‏وجرى خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مجالات التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي. ‏‏حضر اللقاء، المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد بن محمد العريفي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store