Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضربة مزدوجة للصقور أولمبياد طوكيو ونهائي آسيا

ضربة مزدوجة للصقور أولمبياد طوكيو ونهائي آسيا

الأخضر يعود للألعاب الأولمبية ويكسر غيابا استمر 24 سنة

A A
وبهذا ضمن الصقور الحصول على البطاقة الأولى من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية، بعد آخر مشاركة أولمبية لكرة القدم السعودية، كانت من 24 عاماً، منذ أولمبياد أتلانتا 1996.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت.

وشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وبعد بداية سيطر عليها الحذر، كانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح أوزبكستان عندما أرسل سنجر كوديركولوف تمريرة إلى بوبير عبدالخالقوف في مواجهة المرمى ليلعب كرة ساقطة ذهبت خارج المرمى في الدقيقة 11.

ورد الأخضر في الدقيقة 16 بتمريرة سامي النجعي التي وصلت داخل المنطقة إلى عبدالله الحمدان ليتقدم ويسدد، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

ركز لاعبو منتخبنا على الحرص والحذر مع شن هجمات مباغتة عبر الأطراف.

وكاد الأخضر أن يفتتح التسجيل مطلع الشوط الثاني عندما انطلق عبدالله الحمدان في هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى عبدالرحمن غريب في مواجهة المرمى ولكن الأخير سدد بتسرع فوق العارضة.

ورد المنتخب الأوزبكي في الدقيقة 54 مباشرة عبر تمريرة جاسوربيك ياخشيبوييف العرضية التي وصلت عبدالخالقوف أمام المرمى ليسدد كرة ارتدت من جسد الحارس اليامي.

ثم شهدت الدقيقة 65 فرصة لمنتخبنا عبر تسديدة علي الحسن من مسافة بعيدة والتي مرت قريبة فوق العارضة.

وبعد فترة هدوء نجح الأخضر في خطف هدف التقدم بالدقيقة 87 عندما تهيأت الكرة أمام ناصر العمران على قوس منطقة الجزاء ليسددها قوية ارتطمت بزميله الحمدان وغالطت الحارس عبد الواحد نعمتوف.

ومع اندفاع جميع لاعبي أوزبكستان إلى الهجوم في الوقت بدل الضائع، سجل الأخضر هدفاً من هجمة مرتدة، ولكنه ألغي بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة وجود تسلل.

وكان الأخضر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليابان 2-1 وتعادل مع قطر 0-0 وفاز على سوريا 1-0، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة 1-0.

في المقابل حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع إيران 1-1 وفاز على الصين 0-2 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1-2، وفاز في ربع النهائي على الإمارات 5-1.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store