Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مراكز لضيافة الأطفال بالمنازل بإدارة الأمهات

مراكز لضيافة الأطفال بالمنازل بإدارة الأمهات

A A
كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية سليمان بن عبدالعزيز الزبن عن توجه الوزارة نحو فتح مراكز ضيافة اطفال بالمنازل كمنتج رابع تعمل عليه حاليا الوزارة.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب افتتاحه امس، اول مركز ضيافة اطفال اهلي بمدينة الرياض وذلك بمقر مجمع عيادات المشفى الطبي بحضور مشعل بن يوسف القصبي مدير عام المجمع. وقال "الزبن" ان مراكز الضيافة المنزلية سوف تتيح للأم القادرة على العمل ولديها الامكانيات المنزلية العمل في هذا المجال, وهو استضافة الاطفال خلال فترة العمل, وهذا في طبيعة الحال يحقق التقليل من الكلفة على الامهات ويمكن المرأه من العمل ويفتح فرص وظيفية واستثمار لها, والابتعاد عن الاحتياج الاجتماعي.ورحب "الزبن" في تلقي افكار الاستثمار الاجتماعي التي تنعكس على المجتمع ويحقق اهداف سامية, ولفت الى ان مراكز ضيافة الاطفال تحقق مستهدفات الرؤية 2030 وطموحات الوزارة في توظيف المراه وفتح مجالات استثمارية وتقليل من المشاكل الاجتماعية الناجمة من وجود العاملات الاجنبيات, والعنف الاسري وغيره, بحيث يكون الطفل في ايدي امينة بوجود مراقبة ومتابعة, مؤكدا على ان الوزارة عملت على اجراء التسهيلات النظامية وتطويرها من ناحية تقنية وادارية.

ونوه "الزبن" باهمية وجود مركز ضيافة اطفال في مقرات العمل, وقال ان هذه المراكز شهدت تطوير كبير في استقلاليتها لتكون اكثر جاذبية لاستثمار, وتم اطلاق مراكز ضيافة الاطفال منذ اسبوعين في برنامج ضيوف الرحمن بمنطقة الحرمين الشريفين.

واطلع الزبن خلال جولة قام بها في مركز ضيافة الأطفال بمجمع عيادات المشفى الطبي بالرياض على الخدمات التي يقدمها والتي من اهمها تقديم برامج تعليمية وثقافية وترفيهية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store