Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ديوان المحاسبة» يدرب 310 من موظفي البلديات

No Image

A A
اختتم مركز التدريب بالديوان العام للمحاسبة بالتعاون مع إدارة منظومة الرقابة الإلكترونية «شــامل»، ورشة عمل لمنسوبي البلديات للمرحلة الثالثة, وذلك في إطار تفعيل الربط الآلي مع الديوان العام للمحاسبة من خلال المنظومة الرقابة الإلكترونية «شــامل» وأتمته الإجراءات الرقابية بين الديوان العام للمحاسبة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، بقاعة الأمير مساعد بن عبدالرحمن آل سعود بمقر الديوان الرئيسي بمدينة الرياض.

ويشارك بالبرنامج التدريبي والذي استمر لمدة ثلاثة أيام (310) موظفين من منسوبي البلديات التابعة لأمانات منطقة المدينة المنورة، ومنطقة القصيم ومنطقة جازان، بعدد إجمالي (69) بلدية.

وتم استعراض منظومة الرقابة الإلكترونية (شــامل) مع إجراء بعض التطبيقات الآلية العملية وطريقة تجهيز وإرسال البيانات المالية والعقود آلياً للديوان العام للمحاسبة، كما تم شرح وتوضيح آلية الرد على ملاحظات الديوان من خلال منصة (شــامل).

وتأتي هذه المنصة لتحل محل الطرق التقليدية لعمليات الرقابة المالية والتدقيق الورقي، لتضع بين أيدي مستخدميها من منسوبي الديوان والجهات الحكومية أدوات تحكم أكثر قدرة لإجراء عمليات التدقيق الإلكتروني وتبليغ الملاحظات والرد عليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store