Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شركة لوفتهانزا الألمانية تلغي جميع رحلاتها إلى الصين

شركة لوفتهانزا الألمانية تلغي جميع رحلاتها إلى الصين

A A
أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران ، اليوم الأربعاء عن التعليق الفوري لكافة رحلاتها من الصين وإليها، فيما سجلت أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد في ولاية بافاريا الألمانية. وستلغى الرحلات حتى 9 فبراير، لكن الشركات التابعة للمجموعة أي لوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية والخطوط النمساوية، "ستحلق إلى وجهاتها في الصين مرة أخيرة"، للسماح للركاب والطاقم بالعودة إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا، وفق ما أوضحت المجموعة دون تحديد موعد لذلك. وأوضحت "نريد أن نعطي زبائننا فرصة أن يلحقوا برحلتهم المقررة مسبقاً ولطواقمنا العودة إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا".

لكن رحلات الشركة إلى مطار هونغ كونغ ستتواصل بشكل اعتيادي. يأتي هذا القرار بعدما دعت ألمانيا الاثنين مواطنيها إلى تجنب السفر "غير الضروري" إلى الصين، مع ازدياد المخاوف من انتشار سريع لفيروس كورونا الجديد. وأعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس للصحافة "على المسافرين أن ينظروا بإمكانية إرجاء أو إلغاء رحلاتهم غير الضرورية إلى الصين".

وتسير مجموعة لوفتهانزا 73 رحلةً أسبوعيا نحو المطارات الصينية، خصوصاً إلى بكين وشنغهاي. من جهتها علقت شركة بريتيش ايرويز البريطانية الأربعاء بشكل فوري كافة رحلاتها إلى الصين القارية، وكذلك فعلت شركة ليون اير الإندونيسية. وأعلنت شركات كاثي باسيفيك والأمريكية يونايتد جيرلاينز والخطوط الكندية أنها ستقلص رحلاتها إلى الصين.

وتوفي 26 شخصاً إضافياً منذ جراء فيروس كورونا المستجد، وفق ما أكدت الأربعاء السلطات الصحية الصينية، ليصل عدد الوفيات إلى 132 شخصاً، فيما بلغ عدد الإصابات 5974 إصابة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store