Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قمة ثلاثية بين زعماء إثيوبيا وإرتيريا والصومال

قمة ثلاثية بين زعماء إثيوبيا وإرتيريا والصومال

A A
استضافت العاصمة الإريترية أسمرة قمة ثلاثية جمعت الرئيسين الإرتيري أسياس أفورقي، والصومالي محمد عبدالله فرماجو، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، ووفق بيان مشترك عقب القمة اليوم الاربعاء اتفق الزعماء على ضرورة مواصلة التعاون المشترك بشأن مكافحة التهديدات المشتركة، لاسيما قضايا الإرهاب والأسلحة والإتجار بالبشر والمخدرات، كما أكدوا المشاركة ومواصلة تعاونهم في المجالات كافة.

وأجرى الزعماء الثلاثة مناقشات صريحة وواسعة بشأن الأوضاع في بلدانهم، وقضايا منطقة القرن الأفريقي، وجددوا نيتهم التعاون حول تطورات منطقة القرن الأفريقي والتزامهم بالاتفاق الثلاثي الموقع في سبتمبر 2018م، ولفت البيان إلى أن القمة ناقشت مدى تنفيذ الاتفاقيات السابقة، واعتمدوا خطة عمل مشترك لعام 2020م وما بعده تركز على معالجة التهديدات المشتركة.

وأوضح أن القادة المشاركين أكدوا التزامهم بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المشتركة، من خلال تسخير الموارد البشرية والطبيعية الحالية، لتحقيق تطلعات شعوبهم. واتفق القادة الثلاثة على تعزيز جهودهم المشتركة على المستوى الإقليمي، من خلال بناء وتحديث وربط البنية التحتية وتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store