نشرت الهيئة العامة للصناعات العسكرية عبر حسابها على تويتر مقطع فيديو لمهندسة طيران سعودية تدعى شهلاء صالح العزازي، تكشف خلاله مسيرتها في هذا المجال.

وقالت شهلاء وهي مهندسة طيران سعودية تعمل في هيئة الصناعات العسكرية : ” تخرجت من الولايات المتحدة في تخصص Aerospace Engineering (هندسة الطيران والفضاء) ” . وأضافت شهلاء: ” رحلتي مع تخصصي كانت تبدأ مع أول يوم دوام في الجامعة وهو يوم الإثنين ، ما كنت مختارة التخصص لكن فيه أحد اختاره لي ، يوم الأحد كان فطور جماعي للطلبة السعوديين في الجامعة ، جلست أمام شخص وسألني إيش تدرسين فقولت له لسه ما حددت لن في بالي تخصص هندسة الطيران والفضاء” . وتابعت : ” هو جلس يضحك وقال لي مستحيل تكملي السنة الأولى من دراسة الهندسة ، فأخذت الموضوع تحدي إني أدرس وأتخرج ، وبعد ما تخرجت لم أثبت له فقط ، بل أثبت لنفسي إني أقدر” . واستطردت : ” بدأت رحلتي مع الهيئة تقريباً 10 أشهر وأنا محظوظة إني أكون في هذا الفريق وتجاوزنا كثير من الصعوبات بالرغم من صغر عمرنا ” .

وأكدت شهلاء : ” دور الهيئة وتمكين الصناعات العسكرية السعودية ومن هنا عرفنا حجم المسؤولية ، وبحجم المسؤولية كانت إنجازاتنا ”. وقالت العزازي : كل ما نتمناه في الهيئة العامة للصناعات العسكرية وسنصل له بمشيئة الله، هو توطين 50% من الصناعات العسكرية.