Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ماكداول" يستعيد صدارة بطولة السعودية الدولية للجولف بفارق ضربة واحدة

"ماكداول" يستعيد صدارة بطولة السعودية الدولية للجولف بفارق ضربة واحدة

في ثالث أيام المنافسات

A A
تواصلت منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف التي تقدمها مجموعة سوفت بانك ويحتضنها ملعب رويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في يومها الثالث، حيث شهدت الجولات تنافساً كبيراً بين نخبة لاعبي الجولف العالميين للفوز بلقب البطولة التي تُعد جزءاً من الجولة الأوروبية وتعود في نسختها الثانية التي يبلغ مجموع جوائزها 3,5 مليون دولار.

وشهد اليوم الثالث عودة اللاعب الآيرلندي الشمالي غرايم ماكداول لصدارة الترتيب بعد منافسة قوية مع الفرنسي فيكتور دوبيسون الذي قدم أحد أفضل مستوياته في البطولة، إذ تصدر معظم مراحل اليوم وأنهاه بـ11 ضربة تحت المعدل إلى أن تقدم عليه ماكداول في آخر المراحل بفارق ضربة واحدة ستجعله يدخل منافسات اليوم الأخير متصدراً للترتيب.

في حين اكتفى متصدر اليوم الأول الماليزي غافين غرين بالمركز الثالث بتحقيقه نتيجة 9 ضربات تحت المعدل تلاه بطل نسخة العام الماضي الأمريكي داستن جونسون بـ7 ضربات تحت المعدل وشاركه الفرنسي فيكتور بيريز، حيث تراجع بعد صدارته في اليوم الثاني.

وقال ماكداول: "الحفرة التاسعة كانت العلامة الفارقة وخصوصاً بعد أن تجاوزت المعدل في الثامنة. وكانت الضربات الخفيفة التي نفذتها في الحفرتين 12 و 13 مهمة جداً لصعوبتها. الأجواء كانت مؤثرة اليوم لذا أنا سعيد جداً بما حدث في الحفرة التاسعة".

الفرنسي الطامح لتحقيق أول فوز منذ بطولة تركيا المفتوحة 2015 علق على ما قدمه قائلاً: "لقد كان أحد تلك الأيام التي يسير فيها كل شيء بشكل رائع. على الرغم من قيامي ببعض الأخطاء بسبب الرياح لكني استطعت الحفاظ على المعدل، قلت لمساعدي ستكون الرياح قوية لذا يجب علينا التركيز والهدوء".

الثنائي الأمريكي فيل ميكيلسون وبروكس كيبكا أنهيا اليوم بـ6 ضربات تحت المعدل وما زال أمامهما الفرصة لتقليص الفارق مع المتصدرين.

وقال كيبكا المصنف الأول عالمياً: "كل ما في الأمر أنني سجلت اليوم من ضربات المسافات القصيرة وأنا سعيد بما قدمته. كان أدائي جيداً في المسافات القصيرة طوال فترة البطولة ولكنه كان أفضل اليوم".

هذا تختتم البطولة بالغد، حيث يتنافس المتأهلون على لقب البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 3,5 مليون دولار. وبالإضافة إلى مشاهدة أبرز النجوم العالميين في اللعبة، يمكن للحضور الاستمتاع في المنطقة الترفيهية التي تحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات المشوقة المناسبة لجميع أفراد العائلة، من عربات الطعام إلى منطقة الألعاب الرياضية الإلكترونية والمساحات الخضراء الواسعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store