افتتح مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو "ملتقى السلامة" الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة ممثلين من الجهات المعنية بتطبيق "كود البناء السعودي"، ومختصين في مجال السلامة من ضباط الدفاع المدني من كافة المديريات بمناطق المملكة, إضافةً إلى المكاتب الاستشارية الهندسية في مجال الوقاية والحماية من الحريق.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني في كلمته أن الملتقى يهدف إلى تعزيز مفهوم السلامة من خلال فرق عمل تخصصية، وأوراق عمل سوف تناقش العديد من الموضوعات ذات العلاقة بسلامة الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أن أيام الملتقى ستشهد حراك علمي في مجال الوقاية وكذلك تطبيقات كود البناء السعودي من خلال نخبة من مختصين في هذا المجال.

من جانب آخر أوضح مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون السلامة اللواء خالد بن عبدالكريم العودة أن الملتقى خصص اليومين الأولين لفرق عمل تخصصية تناقش هندسة إجراءات أعمال السلامة بما يعزز حماية الأرواح والممتلكات ودعم أعمال التوعية وفق المستجدات والتطورات الاقتصادية.

كما سيقدم في اليوم الأخير مجموعة من أوراق العمل المتعلقة بكود البناء السعودي، وآلية إصدار رخص البناء والتفتيش وورقة عمل بشأن العزل الحراري، وأخرى بشأن اعتماد جهات التفتيش على المباني, بالإضافة إلى دور المكاتب الاستشارية الهندسية في مجال التفتيش على المباني، يقدمها نخبة من المختصين بما يحقق بإذن الله التنسيق والتكامل بين الجهات ذات العلاقة بتطبيق كود البناء السعودي ويعزز الإجراءات الوقائية لحماية الأرواح والممتلكات.