Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير "طبية المسلحة": تقليص الانتظار بالطوارئ 55% وتدوير الأسرة 13 %

مدير "طبية المسلحة": تقليص الانتظار بالطوارئ 55% وتدوير الأسرة 13 %

جدة تحتضن مؤتمر القضايا الساخنة في "حديثي الولادة"

A A
قال المدير العام للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الدكتور أحمد بن محمد العامري: إن القطاع الصحي يعنى بمجموعة مهمة جدا من أفراد المجتمع -جنود وضباط القوات المسلحة وذويهم- الأمر الذي يحتم السعي دائما نحو التطور وتقديم أرقى الخدمات الطبية لهم، مشيرا إلى أن هناك منجزات كثيرة تم تحقيقها خلال الفترة الماضية منها تقليص الانتظار بالطوارئ بنسبة 55% ونسبة تدوير الأسرة بنسبة 13 % ورفع نسبة الحصول على العمليات من خلال الاستخدام الأمثل لغرف العمليات.

ولفت النظر إلى أن العام الجاري سيشهد بمشيئة الله مستهدفات سترتكز على تحسين الوصول للخدمة والارتقاء بتجربة المريض والعمل على الاستدامة بشكل علمي ومنسق في جميع المستشفيات من خلال مواطن القوى.

جاء ذلك في تصريح صحفي له اليوم، عقب افتتاحه المؤتمر الـ15 بعنوان "القضايا الساخنة في طب الأطفال حديثي الولادة"، الذي ينظمه مستشفى القوات المسلحة بجدة ويستمر ثلاثة أيام.

وتناولت كلمة رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة مي أبو السعود خلال الافتتاح جهود قسم الأطفال في رعاية الأطفال الخدج وتطوير الخدمة المقدمة لهم، فيما استعرض مدير مستشفى القوات المسلحة بجدة اللواء الطبيب إبراهيم بن محمد الناصر برامج التعليم المستمر التي يقدمها المستشفى باستمرار ودورها في تطوير الممارسين الصحيين وأثرها في التنمية المستهدفة.

وأوضح أن هناك موضوعات كثيرة ستطرح في مؤتمرات قادمة منها الطب المبني على البراهين وطريقة استخدامه والمجالات المتعلقة بالجراحة بتخصصاتها المختلفة والأطفال والجودة إضافة إلى عقد ورش عمل عن استخدام الطرق الحديثة لتطوير الخدمة.

وفي ختام الافتتاح كرم الدكتور العامري عددًا من الأطباء والممرضين الذين قدموا جهودا مميزة خلال الفترة الماضية وافتتح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي استعرض 36 بحثا طبيا قام بها أطباء سعوديون خلال الفترة الماضية ونشرت في عدد من المجلات الطبية العالمية المتخصصة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store