Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حريق بقويزة يخلي 3 سيدات وطفلين.. واشتعال محل تجاري بجدة

حريق بقويزة يخلي 3 سيدات وطفلين.. واشتعال محل تجاري بجدة

A A
سيطرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة اليوم على حريق بشقة سكنية بحي قويزة وقامت بإخلاء السكان وتم معالجة امرأتين في الموقع.

‏المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني قال: عمليات ٩١١ تلقت بلاغاً الساعة 18:27 يفيد عن وجود حريق في بمنزل بحي قويزة وعلى الفور جرى تحريك الفرق اللازمة والمعدات المساندة.

وبوصول الفرق للموقع اتضح أن الحالة عبارة عن احتراق في غرفة مساحتها 3×4 م بشقة في الدور الأرضي لعمارة سكنية مكونة من دورين.

واضاق تم إخلاء عدد 3 نساء وطفلين وتم اخماد الحريق عن طريق الفرق ونتج عنه تعرض امرأتين من جنسية عربية في العقد الرابع والسابع لضيق تنفس بسيط وعولجن من قبل الهلال الاحمر في الموقع.

واهاب القرني على ضرورة توفير وسائل السلامة بالمنزل وهي كاشف الدخان لينذر بوجود حريق وطفاية حريق لاستخدامها فور اندلاع الحريق.

من جهة ثانية سيطرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة علي حريق محل تجاري بحي الزهراء دون وقوع إصابات.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني الذي قال: إنه عند الساعة 13:03 ورد بلاغ لعمليات ٩١١ عن وجود حريق في محل تجاري بحي الزهراء..

وجرى تحريك الفرق اللازمة والمعدات المساندة وبوصول الفرق للموقع اتضح أن الحالة عبارة عن احتراق في ميزانين بمساحة 4 ×6 م تابع لمحل تجاري نشاطه أجهزة إلكترونية يقع ضمن مركز تجاري مكون من دور وميزانين بمساحة تزيد عن 12000م٢.

وتم عزل موقع الاشتعال عن بقية أجزاء المركز ومحاصرته وفتح أكثر من منفذ نظرا لكثافة الادخنة وتم الوصول لمصدر الاشتعال وإخماده من قبل الفرق دون إصابات ولله الحمد. موضحا أن فرق التحقيق والسلامة باشرت عملها بالموقع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store