Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ارتفاع حصيلة القتلى الأتراك في إدلب إلى 19

ارتفاع حصيلة القتلى الأتراك في إدلب إلى 19

النظام بدعم جوي روسي يطلق عملية لاستعادة سراقب

A A
قُتل جنديان تركيان وجرح اثنان آخران في ضربة جوية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع أمس الخميس.

وردت تركيا التي تدعم فصائل مسلحة في المنطقة، فورا على الهجوم بضرب «أهداف للنظام» السوري، وفق ما ذكرت الوزارة على تويتر.

وبمقتل الجنديين يرتفع إلى 19 عدد العسكريين الأتراك الذين قتلوا بنيران النظام السوري في إدلب هذا الشهر.

يذكر أنه كان من المقرر أن يعقد دبلوماسيون ومسؤولون عسكريون روس، جولة ثانية من المحادثات مع نظرائهم الأتراك الخميس.

إلى ذلك، قال مسؤول تركي أمس الخميس إن قوات الحكومة السورية مدعومة بطائرات روسية أطلقت عملية لاستعادة مدينة سراقب الحيوية في شمال غرب سوريا من أيدي قوات معارضة مدعومة من أنقرة.

وقال المسؤول «هناك اشتباكات عنيفة في المنطقة».

وكانت الفصائل المدعومة من أنقرة، أعلنت أمس، السيطرة على مدينة سراقب الاستراتيجية في أول تراجع كبير للنظام السوري في إطار هجوم شنه منذ ديسمبر الماضي، مدعوماً بغطاء روسي من أجل استعادة المحافظ الواقعة شمال غربي البلاد.

وفي حين نفى مصدر عسكري روسي صحة تلك المعلومة، مؤكداً أن النظام نجح في صد هجوم للمعارضة على المدينة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل مدعمة بالقوات التركية تمكنت من استعادة السيطرة على سراقب الواقعة على طريق دمشق - حلب الدولي بشكل كامل، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والملسحين الموالين لها.

كما أوضح أن عملية السيطرة جاءت بتمهيد ناري مكثف من قبل المدفعية التركية، فيما كانت الفصائل قد سيطرت الأربعاء على كل من قرية آفس شمال غرب سراقب، وقريتي الصالحية ومجيزر.

وأضاف المرصد أن قوات النظام بدعم جوي روسي تنفذ هجوماً معاكساً على سراقب، مشيراً إلى سقوط مقتل 36 قتيلاً من قوات النظام و25 من الفصائل جراء الاشتباكات خلال الساعات الماضية.



دول بمجلس الأمن تحض على وقف إطلاق النار

طلبت تسع دول من أصل 15 في مجلس الأمن الدولي الأربعاء من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش القيام بمزيد من الخطوات للتوصل إلى وقف لاطلاق النار في محافظة إدلب في سوريا بحسب دبلوماسيين.

وتم تقديم هذا الطلب خلال اجتماع دام ساعة مع غوتيريش. وقال الأخير انه يبذل أصلا جهودا كبيرة في الكواليس من دون الإعلان عن ذلك بحسب المصادر نفسها.

والدول المشاركة في اللقاء هي بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وأستونيا وتونس والنيجر وجمهورية الدومينيكان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store