Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شعبان: إجراءات عاجلة لرد قيمة الحجوزات السابقة للقرار

شعبان: إجراءات عاجلة لرد قيمة الحجوزات السابقة للقرار

A A
طمأن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة مروان عباس شعبان، شركات تنظيم العمرة والفنادق على خلفية قرار المملكة تعليق العمرة والزيارات، مؤكدًا أن الأمر سينجلي قريبًا، مع المعالجات الاستباقية التي تقوم بها كافة الأجهزة المعنية للحد من خطورة فيروس كورونا الجديد.

وأكد أن المملكة اكتسبت خبرات كبيرة في السابق لمواجهة مثل هذه الأوضاع، واستطاعت الجهات المختصة التعامل بروية مع ما يقتضيه الحال بالحج والعمرة في أوقات سابقة وفقًا للضرورة وأن المعالجة الاستباقية لكافة الأجهزة المعنية بالحد من الوباء هي إجراءات في محلها الصحيح.

وقال: إن إعلان وزارة الحج واضح، وهو تعليق العمرة والحجوزات حتى وقت آخر، معربًا عن توقعاته بوجود آليات لحل قضية الحجوزات الراهنة، سيجري العمل عليها بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة وشركات العمرة والمكاتب السياحية والمعتمرين.

ولم يخف شعبان احتمالية الخسائر التي يمكن أن تلحق القطاع بالكامل من شركات عمرة وإعاشة وتموين وخطوط طيران وفنادق، مشيرًا إلى أنه سيجري التعامل معها وفق المعطيات الراهنة.

وشدد رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة على أن حركة المعتمرين ستستأنف بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاستعدادات الكاملة المتعلقة بالفحص والتعامل مع الأمر، وقال: أتوقع أن يكون هذا الاستئناف في وقت قريب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store