Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعقيم 6 مخيمات للفلسطينيين في لبنان للوقاية من "كورونا"

تعقيم 6 مخيمات للفلسطينيين في لبنان للوقاية من "كورونا"

A A
أطلق الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم، حملة تعقيم في ستة مخيمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان، كإجراء وقائي لعدم انتشار فيروس "كورونا".

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان: إنه نتيجة الأوضاع الخطيرة التي يمر بها العالم عامة، ولبنان خاصة، بسبب سهولة انتقال عدوى فيروس "كورونا"، وإيماناً بضرورة المحافظة على الأمن الصحي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، فإنه بدأ حملة تعقيم تشمل الأماكن العامة والروضات والمدارس والمؤسسات العامة والمقاهي والمطاعم والجمعيات، إضافة إلى الجوامع.

وأوضح البيان أن ذلك سيشمل المخيمات الستة وهي: نهر البارد والبداوي قرب مدينة طرابلس، وبرج البراجنة وشاتيلا قرب بيروت، وعين الحلوة قرب مدينة صيدا، وبرج الشمالي قرب مدينة صور، إضافة إلى التجمعات الفلسطينية في بيروت، داعياً اللاجئين للتعاون مع متطوعي الدفاع المدني.

من جهتها ، أعربت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان عن قلقلها من انتشار فيروس "كورونا" داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية، في ظل الاكتظاظ السكاني الهائل، وافتقار المخيمات إلى بنية صحية واستشفائية قادرة على استيعاب أي حالات أو التعامل مع أي طارئ.

وقال رئيس قسم الصحة التابع لوكالة (الأونروا) في بيروت، الدكتور عبدالقادر عباس، إنه في حال تسجيل أي إصابات فإن الوكالة تتواصل مع وزارة الصحة اللبنانية التي تتكفل بالعلاج والفحوصات.

وكانت وكالة (الأونروا) في لبنان، أعلنت السبت الماضي، إقفال جميع المدارس والمؤسسات التربوية التابعة لها حتى 9 من شهر آذار مارس الحالي، كإجراء وقائي من انتشار الفيروس، والتزاماً بقرار وزارة التربية اللبنانية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store