Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العدل": 22 طلب إفراغ إلكترونيا في اليوم الأول

"العدل": 22 طلب إفراغ إلكترونيا في اليوم الأول

A A
كشفت وزارة العدل عن استقبالها 22 طلباً خلال اليوم الأول من إتاحة إفراغ العقارات إلكترونياً، مؤكدة أن الطلبات تستغرق 24 ساعة للمعالجة ونقل ملكية العقار.

وتراوحت قيمة العقارات المطلوب تنفيذ بيعها إلكترونيًا خلال اليوم الأول بين 50 ألفاً و800 ألف ريال، في الوقت نفسه تباينت العمليات المدخلة بين إكمال تنفيذ العملية أو الإلغاء -أحيانًا- وذلك لسهولة الإجراءات وعمليات الدخول إلى النظام والخروج منه ومواصلة الطلب أو إلغائه وفقًا لرغبة طرفي العملية العقارية.

يذكر أن خدمة نقل الملكية العقارية إلكترونياً قد وجه بإطلاقها أمس معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، إذ تتماشى الخدمة مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا؛ حيث تكون عملية الإفراغ وفق إجراءات تضمن حقوق جميع الأطراف.

وتتاح الخدمة حاليًا من خلال بوابة ناجز najiz.sa، حيث يكون نقل ملكية العقار إلكترونيًا من خلال حساب بنكي وسيط يتولى عملية التسليم والاستلام لمبلغ المبايعة، وأتيحت الخدمة في البداية لأصحاب العقارات الذين يملكون حساباً في البنك الأهلي التجاري، على أن تتوسع الخدمة خلال الأيام المقبلة لتشمل المتعاملين مع بقية البنوك المحلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store