Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أحمد شاه.. كورونا يضع سلطان ماليزيا وزوجته بالحجر الصحي

أحمد شاه.. كورونا يضع سلطان ماليزيا وزوجته بالحجر الصحي

A A
في ظل الانتشار المخيف لفيروس كورونا المستجد في معظم دول العالم، اقتحم المرض القصر الملكي في ماليزيا، وأصاب 7 من الموظفين هناك.

وقال القصر الملكي، أمس الخميس، إن ملك وملكة ماليزيا يخضعان للحجر الصحي، فيما نقل 7 من العاملين إلى المستشفى، الثلاثاء، وتحاول السلطات الصحية معرفة مصدر انتقال المرض.

وأضاف القصر أنوزوجته تونكو عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية، خضعا للاختبار للكشف عن الفيروس وكانت النتائج سلبية.

وقال إن الزوجين الملكيين قررا الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما اعتبارا من الأربعاء، مع إجراء تطهير عميق في القصر.

ومددت ماليزيا، التي لديها 21 حالة وفاة وأعلى إجمالي حالات اصابة في جنوب شرق آسيا عند 1796، إغلاقها لمدة أسبوعين آخرين حتى 14 أبريل، وسجلت ماليزيا أمس عددا قياسيا في الإصابات بلغ 235 إصابةً مؤكدةً بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 2031 إصابةً، فيما توفي 23 شخصا بالفيروس.

عبد الله أحمد شاه سلطان حاكم ولاية بهانج وملك ماليزيا الحالي والسادس عشر للبلاد.

ولد السلطان عبدالله أحمد شاه، في 30 يوليو 1959م، في قصر مانجو نونجال، بمدينة بيكان بولاية بهانج، وتلقى تعليمه المبكر في مدرسة كليفورد بمدينة كوالا ليبيس عام 1965، ثم بعدها انتقل لمدرسة أحمد الابتدائية الوطنية في مدينة بيكان وقضى خلالها 3 سنوات خلال الفترة من 1966 إلى 1969، ومدرسة سانت توماس الوطنية الثانوية ودرس فيها خلال الفترة من 1970 على 1974م.

بعد أن تنازل السلطان محمد الخامس، سلطان ولاية كيلانتان، عن منصب الملك الــ15، حيث بقي على العرش عامين فقط أي بـ3 أعوام قبل انتهاء ولايته.

في 24 يناير 2019 اختار أعضاء الأسر الملكية الماليزية عبد الله أحمد شاه ملكاً جديداً للبلاد. رغم أن حسب نظام التناوب، فإن الدور في الحكم يأتي من نصيب أحمد شاه الذي يبلغ من العمر 88 عامًا، لكنه تنازل عن الحكم لابنه الأكبر عبدالله بسبب حالته الصحية. تولى العرش رسمياً يوم 31 يناير 2019 لولاية تستمر خمس سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store