Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

الوعي المجتمعي في أزمة كورونا

A A
لا صوت اليوم يعلو فوق صوت أحاديث كورونا، الفيروس الذي جاب الأرض طولاً وعرضًا وتخطى كل الحدود وبلغ أذاه كل قطر من أقطار الأرض؛ ويبقى وطني السعودية بقيادته الحكيمة وبشعبه الملتزم بتوجيهات الدولة والخطوات الاحترازية للحد من أخطار هذا الفيروس وحصاره في أضيق الحدود مضربًا للأمثال وقدوة يحتذى بها بين الأمم.

العالم بأسره يقف حيرانًا وقليل الحيلة أمام تخطي هذه الأزمة، ونحن اليوم في حالة الحجر المنزلي وعدم التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا الكل ملتزم بالتوجيهات الكريمة ومن لدن قيادة تضع الإنسان في قمة أولوياتها.

العالم الغربي تأخر كثيرًا في اتخاذ الإجراءات الاحترازية في الوقت المناسب فتضاعفت الأعداد وقلت حيلتهم في مواجهة الخطر وتداعت لديهم السبل ووقعوا في أزمة إنسانية كبرى تجعلهم غير قادرين على إنقاذ أرواح البشر.

المعول عليه اليوم في مجتمعنا بعد الله وعنايته ورحمته بنا أن نكون أكثر وعيًا وحرصًا على الالتزام بالتوجيهات والخطوات الاحترازية والبقاء في بيوتنا حتى تنكشف الغمة.

المتابع لمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الدولة الرسمية والخاصة والشخصية على حد سواء كلها تتحدث بنغمة واحدة وكلنا مسؤول عبارة انطلقت وعبرت الآفاق وأشعرت كل واحد منا بمسؤوليته نحو الوطن والمجتمع ومن نحب، ومبتعثينا عبر الحدود ينقلون صورة مشرقة لعناية حكومة المملكة بهم ورعايتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم في أرقى فنادق العالم حتى يعودوا لأرض الوطن سالمين، ولتخرس كل ألسنة الأعداء فنحن السعوديون نرفع رؤوسنا بكل فخر ونردد اللهم بارك لنا في قيادتنا وهويتنا التي نحيا بها عيشة الكرماء الأعزاء داخل وخارج الوطن.

جنود الوطن على الحدود وفي وزارة الصحة أنتم على ثغور مهمة نشد على أيديكم ونفخر ونفاخر بكم الأمم، كل أبناء الوطن على قلب رجل واحد يعون صعوبة المرحلة، وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -أيده الله بنصره ومتعه بالصحة والعافية- بشفافيته المعهودة وقربه من شعبه في خطابه تحدث إلينا بأننا نواجه خطرًا عظيمًا والأيام الصعبة سنجتازها معًا بقوة إيماننا بالله الذي لن يخذلنا فإن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا.

هذه المرحلة تجعلنا أكثر تماسكًا وأكثر قوة ومن خلالها نشحذ أفكارنا وهمتنا التي تعانق السحاب ولا ترضى إلا بالقمم، لنفكر كيف نجتازها ونحن أكثر قوة وأكثر إيمانًا وعزيمة ونعيد ترتيب أولوياتنا في حياتنا.

عبر التعليم عن بعد، والعمل عن بعد، والتدريب عن بعد، والتواصل عن بعد، نُفعل التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي بعيدًا عن السلبية ونشر الأكاذيب والتهويل والتخويف.

نردد دومًا القادم أجمل والأرض ستتعافى من هذا البلاء وسنحتفل قريبًا بنجاح منقطع النظير لإجراءات احترازية اتخذتها قيادة المملكة العربية السعودية بحرفية عالية وظفت كل إمكاناتها وطاقاتها وقدراتها من أجل حماية مواطنيها ومن يعيش على أراضيها بكل حب وشعور بالمسؤولية العظمى وترجمة حقيقية كيف يكون الأداء الحكومي عالي الجودة وفق مؤشرات أداء متميزة تليق بمكانة وقدرات المملكة التي تقود قمة العشرين وتعقد حاليًا قمة استثنائية بقيادة خادم الحرمين الشريفين لبحث موضوع مكافحة جائحة كورونا بتضافر دولي من أجل الإنسانية جمعاء وكي تعود الحياة طبيعية كما كانت.

اللهم هذا شهر شعبان قد أقبل ونستبشر فيه بالخير الذي ينتظرنا على مقربة من شهر رمضان المبارك فيا أرحم الراحمين اصرف عنا وعن المسلمين وأهل الأرض البلاء والأذى بقدرتك يا عزيز يا رحيم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store