Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأولمبية الدولية تؤكد مشاركة من تأهل لأولمبياد 2020 في نسخة 2021

الأولمبية الدولية تؤكد مشاركة من تأهل لأولمبياد 2020 في نسخة 2021

A A
قالت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة: إن الرياضيين الذين تأهلوا للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 سيحتفظون بحق المشاركة في الدورة التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قررت اللجنة الأولمبية واللجنة المحلية المنظمة تأجيل دورة طوكيو الصيفية التي كانت مقررة ما بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس إلى العام المقبل بسبب الوباء، لكنهما أكدتا أن الرياضيين الذين تأهلوا بالفعل للدورة قبل تأجيلها سيحتفظون بحق المنافسة في العام المقبل.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أيضًا عدم وجود أي تغيير في أعداد الرياضيين المقرر مشاركتهم في منافسات كل رياضة في الدورة الأولمبية المقبلة.

وقال مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية: «الرياضيون الذين تأهلوا للألعاب والذين يمثلون نسبة 57% من العدد الإجمالي سيحتفظون بأماكنهم في الدورة بينما الهدف هو عدم إجراء أي تغيير في أعداد الرياضيين على مستوى الرياضات المختلفة (في الدورة)».

ورغم أن قرار التأجيل جاء بمثابة ضربة قوية لليابان التي استثمرت 12 مليار دولار في الاستعداد لاستضافة الدورة إلا أنه طمأن الكثير من الرياضيين الخائفين على سلامتهم في الوقت نفسه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store