Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصين تحظر دخول الأجانب مع تسجيل نحو 50 إصابة "مستوردة" بكوفيد-19

الصين تحظر دخول الأجانب مع تسجيل نحو 50 إصابة "مستوردة" بكوفيد-19

A A
أعلنت الصين اليوم الجمعة تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد-19 بينها 54 "مستوردة" من الخارج، في وقت منعت دخول الأجانب. وتراجع عدد الإصابات في الصين بشكل كبير إذ لم تعد تسجّل إلا حفنة من الإصابات محلية المصدر كل يوم. لكن في وقت يبدو أن البلاد نجحت في احتواء الوباء، تعمل دول عدة حول العالم جاهدة للسيطرة على الفيروس في ظل تزايد أعداد المصابين وظهور بؤر جديدة.

وأعلنت بكين الخميس إجراءات واسعة للحد من عدد القادمين إلى البلاد، تشمل خفض عدد الرحلات الجوية الدولية والحد من عدد المتواجدين على متنها إلى 75 بالمئة من القدرة الاستيعابية للطائرات وفرض حظر على دخول الأجانب إلى الصين. وأفادت وزارة الخارجية أنه سيتم منع غير المواطنين الذين يقيمون في الصين ويملكون تأشيرات زيارة أو إقامة صالحة من العودة إلى البلاد بعد منتصف ليل الجمعة. وأوضحت أن الإجراء "موقت واضطرت الصين لاتّخاذه في ضوء حال تفشي" الفيروس.

لكن سيتواصل السماح للدبلوماسيين وطواقم الرحلات الدولية والسفن بالدخول. ويوضع حد أقصى للرحلات من وإلى الصين عند رحلة واحدة في الأسبوع لكل دولة، في إجراء يشمل كذلك شركات الطيران الدولية. وأحصت الصين 595 حالة "مستوردة"، بحسب مسؤولين في قطاع الصحة. ووضعت بكين سلسلة تدابير مشددة لمنع موجة الإصابات القادمة من الخارج. وتم تحويل جميع الرحلات المتوجهة إلى بكين إلى مدن أخرى ليتم فحص الركاب أولا. وفرضت مدن صينية عدة بينها بكين وشنغهاي حجرا صحيا إلزاميا مدته 14 يوما على جميع الواصلين من الخارج. وكان من المفترض أن تصل نحو 1100 رحلة ركاب دولية إلى الصين هذا الأسبوع.

وتم تسجيل خمس وفيات جديدة الجمعة، بحسب لجنة الصحة الوطنية، جميعها في مقاطعة هوباي حيث ظهر الفيروس أول مرة أواخر العام الماضي. وفي المجموع، أصيب 81340 شخصا في الصين حيث أسفر الوباء عن وفاة 3292 شخصا. ورفعت هوباي القيود على السفر هذا الأسبوع بعد عزل تام استمر شهرين، لكن تسري مخاوف بشأن عودة تفشي الفيروس في مناطق أخرى من البلاد رغم عدم سماح السلطات لغير الأصحاء من مغادرة المقاطعة. وذكرت تقارير إعلامية أن شرطة السير في مقاطعة جيانغشي منعت الناس القادمين من هوباي المجاورة من الدخول الجمعة. وأظهرت تسجيلات مصوّرة نشرت على منصة "ويبو" الصينية ما قيل إنها صدامات بين حشود من الناس والشرطة على جسر يربط المقاطعتين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store