Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« المدينة » ترصد توفر الخدمات في الأحياء المغلقة بطيبة

« المدينة » ترصد توفر الخدمات في الأحياء المغلقة بطيبة

المقدم العويد: تجاوب ملموس من قبل المواطنين

A A
رصدت «المدينة» في جولة على الأحياء الستة، التي صدر القرار بمنع الدخول والخروج منها في المدينة المنورة، تسيهلات كبيرة في عملية دخول وخروج سيارات الخدمات والمواد الغذائية، إلى جانب فرق الأمانة التي تعمل على مدار الساعة لتنظيف، وتعقيم تلك الاحياء كما رصدت «المدينة» وجود عدد من منسوبي الصحة على مداخل تلك الأحياء لفحص الأشخاص، الذي يتم استثناؤهم من المنع، بينما انتشر رجال الأمن على كل مداخل ومخارج الأحياء كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

جهود جبارة

وقال عدد من أهالي الأحياء: إن هذه الإجراءات الاحترازية وتعكس الجهود الجبارة للحد من انتشار الفيروس.. كما عبر ماجد السهلي عمدة حي الشريبات عن شكره وتقديره لأمارة المنطقة والجهات الأخرى ومايقومون به من جهود للحد من انتشار الفيروس، مؤكدًا أن ماقامت به الجهات المختصة سوف يساهم في الحد من انتشار الفايروس وتقلص انتشاره. وأكد السهلي تعاون جميع المواطنين والمقيمين بالالتزام بالمنع، وأنه يهدف إلى مصلحة الجميع.



تعاون كل الجهات

بينما أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة منطقة المدينة المنورة المقدم منصور بن ربيعان العويد لـ»المدينة» أن هناك تضافرا وانسجاما بين جميع الجهات الأمنية لتطبيق الأمر، وتجاوب ملموس من قبل المواطنين، وحث العويد المواطنين على التقيد بما يصدر من تعليمات وتوجيهات من الجهات المختصة لأن الهدف الأسمى هو الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وكانت إمارة المنطقة قد اوضحت في بيان أمس الأول أنه وانطلاقًا من دور الجهات المختصة في متابعة مستجدات فيروس كورونا المتضمن اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز تلك الإجراءات والتدابير الوقائية، فقد تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بتمديد فترة منع التجول على نطاق الأحياء التالية (الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، وجزء من الإسكان، بني خدرة )، وذلك بمنع الدخول أو الخروج منها على مدار اليوم (24) ساعة بدءاً من الساعة (6:00) صباحاً من يوم أمس السبت إلى أن يتم التأكد من عدم وجود حالات تتطلب التعامل معها أو انتهاء فترة العزل الموصى بها طبيًا حفاظًا على سلامة السكان.

وبينت أنه يُمكن لسكان الأحياء المُشار إليها الخروج للاحتياجات العاجلة مثل (الرعاية الصحية، والتموينات)، وذلك داخل نطاق منطقة المنع خلال الفترة (6:00-15:00)؛ ويُنصح بالالتزام بالحجر الصحي المنزلي والتواصل مع هاتف الصحة 937 في حال ظهور أي أعراض مرضية، مشيرة إلى أن قرار منع التنقل داخل النطاق المشار إليه لا يشمل الفئات المُستثناة من قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي وضعتها الجهة المعنية.

وأكدت إمارة منطقة المنورة لجميع سكان الأحياء المُشار إليها أن هذا الإجراء يُعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة، مهيبة بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات المنع تحقيقًا للمصلحة العامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store