Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

45 خدمة إلكترونية جديدة لمشروعات الثروة السمكية

No Image

A A
أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة 45 خدمة إلكترونية جديدة تستهدف تراخيص مشاريع الثروة السمكية، وذلك دعما للتحول الرقمي والتعامل عن بُعد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة أن منصة زراعي الإلكترونية تضم 9 خدمات لمشاريع الاستزراع السمكي في البحار، و9 خدمات لمشاريع الاستزراع السمكي للروبيان في المياه الداخلية، وكذلك 9 خدمات لمشاريع تربية أسماك الزينة في المياه الداخلية، و9 خدمات لمشاريع الاستزراع للأحياء المائية في المياه الداخلية، إضافة إلى 9 خدمات أخرى لمشاريع استزراع الروبيان في البحار.

وتقدم المنصة الإلكترونية خدمة السماح للمستثمرين بتسجيل التراخيص الصادرة من الوزارة الخاصة بمشاريعهم الزراعية، سواء تراخيص الثروة الحيوانية أو تراخيص الثروة السمكية أو تراخيص الإنتاج النباتي أو تراخيص الخدمات المساندة.

كما تشترط الوزارة (4) متطلبات للتسجيل في الخدمة وإتمام التقديم وطلب تسجيل ترخيص حالي، وهي تسجيل البيانات في منصة زراعي، توفر ترخيص صادر من الوزارة، إدخال البيانات الكاملة للترخيص، إرفاق كافة الملفات اللازمة.

وبينت منصة زراعي (4) خطوات لسير الخدمة وهي، الدخول للنظام، وتعبئة الطلب، ومراجعة الطلب، ومن ثم الموافقة على الطلب. وأشارت إلى أن الوثائق المطلوبة لتنفيذ الخدمة هي: السجل الزراعي، السجل التجاري، صورة الرخصة الزراعية، دراسة الجدوى، الدراسة البيئية، الخطة التشغيلية، صورة الصك أو عقد الإيجار، كروكي للموقع معتمد من مكتب هندسي، إثبات الملائمة المالية، وإثبات المستحقات لدى صندوق التنمية الزراعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store