Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

7854 جولة للرقابة الصحية بالمدينة في أسبوع

7854 جولة للرقابة الصحية بالمدينة في أسبوع

A A
نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال أسبوع 7854 جولة رقابية على الأسواق التجارية ومراكز التموين والمطاعم ومحال بيع اللحوم والخضراوات، ونفذت جولات للإصحاح البيئي شارك فيها أكثر من 6300 كادر، للتصدي لفيروس كورونا الجديد، ويتم تنفيذ حملات رقابية مكثفة على مدار الـ 24 ساعة لمكافحة انتشار الفيروس، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنعه.

وشملت الزيارات 1569 موقعًا، من خلال 7037 جولة رقابية، فضلًا عن جولات للأصحاح البيئي التي بلغت 817 جولة، فيما بلغت الآليات المستخدمة للإصحاح البيئي لدى الأمانة والبلديات الفرعية 172 آلية، والآليات المستخدمة للنظافة في الأمانة والبلديات الفرعية 647، وكشفت الأمانة بأنه تم تنفيذ جولات في الرقابة والإصحاح البيئي من خلال 717 عنصرًا بشريا. فيما تم تنفيذ أعمال النظافة من خلال 5594 عنصرًا.

وشّددت على مواصلة تنفيذ الحملات في إطار مجهودات الدولة المشتركة من قِبل مختلف القطاعات الحكومية، للحرص على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، مركّزة على ضرورة نظافة وتعقيم المحلات والنظافة الشخصية والتعقيم للعاملين، والتأكد من توفر الشهادات الصحية ولبس الكمامات والقفازات. ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين في حال وجود ملاحظة أو مخالفة بلدية التواصل عبر مركز الطوارئ الموحد على الرقم (940) أو عبر تطبيق (بلدي 940) المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية، للتعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store