Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

غداً يكون العرس!!

همزة وصل

A A
في وقت الشدائد يحضر المثقفون والمخلصون والعلماء والمبدعون والأطباء ويغيب عن المشهد أولئك الذين لا قيمة لهم أبداً، أولئك التافهون الذين كانوا يقتاتون على العقول الصغيرة التي يهمها اللهو والضحك أكثر من الجد، واليوم هم يختفون في ظل هذه الأزمة الخانقة التي وبفضل الله ثم بفضل تصرف الدولة المبكر واليقظ في التعامل معها بجدية وحزم سيتم السيطرة عليها بعد فرض الكثير من الإجراءات الجادة والتي بدأت وما تزال مستمرة ونسأل الله أن تنتهي بالفرج والفرح، فشكراً من القلب لحكومة بلدي التي ضحت بالمال من أجل الإنسان وسلامته وحياته، وكلنا يرى ويعلم ما يقوم به بلدنا من تضحيات وحب وإحسان للإنسان الثمين ورعايته والعناية به في كل مكان، وثقتي في أن القادم بإذن الله سوف يكون أجمل وأن أزمة كورونا سوف تنتهي إلى الكثير الذي يهمنا وفي مقدمته الاعتماد على أنفسنا في كل شيء، وغداً نرى الكثير المفرح، وغداً تبتسم الحياة من جديد، وغداً يعود كل شيء أفضل مما كان عليه.

ها نحن اليوم يا سادتي نرى الأطباء والطواقم الصحية ووزارة الصحة معنا لحظة بلحظة من خلال حربهم على الفيروس والتضحية بكل غالٍ ونفيس من أجل حياتنا وسلامتنا، ومثل هؤلاء هم من يستحق أن نرفعه وأن ندفع له وأن نقدم له كل ما يسعده، لأنهم ببساطة هم خط الدفاع الأول وهم الذين يليقون بحبنا ورعايتنا وعنايتنا وتقديرنا لأنهم هم الجنود الذين يحاربون ويسهرون من أجل الحياة. والسؤال الذي أقدمه اليوم هو مني للمجتمع الذي اعتنى بفئة رخيصة جداً أنا أسميها مشاهير الغفلة ومنحهم مالاً ومكاناً وقيمة على حساب الوطن الذي لا يقوم على الواهمين بل يقوم على عقول أبنائه وبناته الذين تعبوا ودرسوا وتعلموا، لا أولئك السذج الفارغين، وكلكم يعرفهم ويعرف كل تصرفاتهم. وهنا يكون الدرس الذي جاء من عند الله ليقول لنا إن العقل هو الأول الذي يصنع الفرق في كل شيء.. فهل يا ترى نتغير ونغير سلوكنا في المستقبل الذي نريده أن يكون أفضل وأجمل مما نتوقع.. أجمل بعقول المبدعين لا أولئك الخارجين عن المنطق والذين لا تعنيني شهرتهم بقدر ما يعنيني اختفاؤهم الفجائي ليثبتوا للجميع أنهم تجار كلام يحضرون وقت الرخاء ويغيبون وقت الشدة، فهل فهمتم من يستحق التقدير ومن لا يستحق؟.. أتمنى ذلك!!.

(خاتمة الهمزة).. لن يأخذ أحد منا ما في أعماقنا من حب أبداً خاصة حين يكون حبنا للوطن هو الأول الذي يهمنا.. حفظ الله وطننا وأهله وكل من فيه من كل شر.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store