Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ماكونيل: قضية عزل ترامب شتتت جهود مكافحة كورونا

ماكونيل: قضية عزل ترامب شتتت جهود مكافحة كورونا

بروفايل

A A
اتهم زعيم الأغلبية الجمهوري في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الثلاثاء، الديمقراطيين بتشتيت جهود الرئيس دونالد ترامب في مواجهة وباء كورونا.. وقال إن قضية عزل الرئيس ترامب صرفت انتباه الحكومة الأمريكية عن أزمة فيروس كورونا المتنامية في الصين.

وفي مقابلة مع إحدى الإذاعات الأمريكية، قال ماكونيل «تم تقييدنا بمحاكمة إقالة الرئيس. أعتقد أن ذلك حوّل انتباه الحكومة، لأن كل شيء، كل يوم كان كله يتعلق بالإقالة».

وأضاف ماكونيل: «إن السيناتور توم كوتون اكتشف هذا الأمر مبكرًا، وكان محقًا تمامًا»، في إشارة إلى السيناتور الجمهوري توم كوتون من أركنساس الذي وصفه بأنه أول من دق ناقوس الخطر في مجلس الشيوخ حول الوضع، الذي يتكشف في الصين. وتعرض كوتون لانتقادات بسبب نظرياته حول أصل الفيروس، بما في ذلك الإيحاء بأنه قد يكون نشأ في مختبر في الصين. وخلال مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، قال ترامب إن العزل «ربما» صرف انتباهه عن الاستجابة لتفشي الفيروس التاجي. وقال ترمب: «أعتقد أنني تعاملت مع الأمر بشكل جيد للغاية، لكنني أعتقد أنه ربما صرفت الإقالة انتباهي.. أعني، لقد تمّ عزلي. أعتقد، كما تعلمون، أنا بالتأكيد كرست بعض الوقت للتفكير في ذلك».

وفي الوقت الذي تحاول فيه إدارة ترمب باستمرار تأطير المعركة ضد «كوفيد-19» بعبارات إيجابية، يصف العاملون في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية نضالهم بعبارات قاسية، ويعانون من نقص في المعدات الطبية الأساسية. وقد وضعت مشاكل الاختبارات والفحص، التي بدأت في وقت سابق من هذا العام، المسؤولين الحكوميين على أعصابهم في محاولة للتصارع مع نطاق المشكلة.

ودافع ماكونيل عن الرئيس يوم الثلاثاء قائلا: «أعتقد أن الرئيس يقوم بعمل جيد للغاية». وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ إنه يعتقد أن الديمقراطيين يعملون على جعل استجابة الرئيس على الأزمة «قضية سياسية ضده».

ولد أديسون ميتشل ماكونيل جونيور في 20 فبراير 1942، وهو سياسي أمريكي يعمل كسيناتور كبير في كنتاكي في الولايات المتحدة، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ. ماكونيل هو ثاني عضو مجلش شيوخ من كنتاكي يقود حزبه في مجلس الشيوخ ، وأطول عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي في التاريخ، وأطول زعيم خدم في مجلس الشيوخ الأمريكي في التاريخ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store