Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منظمة التحرير الفلسطينية: إسرائيل ترسخ الاحتلال وتعطل المساعي الفلسطينية في القدس لمكافحة كورونا

منظمة التحرير الفلسطينية: إسرائيل ترسخ الاحتلال وتعطل المساعي الفلسطينية في القدس لمكافحة كورونا

A A
استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي التصاعد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين والمسؤولين في القدس المحتلة ومحيطها، بما في ذلك الاعتقال المتكرر لوزير القدس فادي الهدمي والتنكيل به قبل الإفراج عنه.

​وقالت عشراوي في بيان أمس الجمعة بدلاً من أن تركز إسرائيل جهودها على قمع الفلسطينيين ومنع جهود الحكومة الفلسطينية لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمكافحة انتشار الفيروس في القدس، يتوجب على القوات الإسرائيلية احترام التزاماتها كقوة احتلال بموجب القانون الدولي تجاه المواطنين الفلسطينيين الخاضعين لسيطرتها غير القانونية".

وأضافت إن الاحتلال الإسرائيلي العنصري والمتطرف وممارساته غير القانونية بما فيها تقويض الجهود الفلسطينية لمواجهة وباء فيروس كورونا، تشكل الخطر الحقيقي الذي يهدد حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين العُزّل في القدس وخارجها. ودعت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات العلاقة للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية حتى نتمكن جميعًا من تركيز طاقاتنا على إنقاذ البشرية، مشددة على أن مكافحة هذا الوباء تتطلب تعاونًا وتضامنًا عالميين كما تتطلب متابعة منتهكي حقوق الإنسان ومحاسبتهم ومساءلتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store