شهدت طرق وشوارع أحياء مكة المكرمة، أمس، بعد صدور التوجيه الكريم، بالحظر 24 ساعة، استمرار عمليات التطهير والتعقيم من قبل الجهات ذات العلاقة المختصة، باستخدام الآليات والمعدات المجهزة.. ورصدت كاميرا «المدينة» خلال جولتها الميدانية، انتشارا لفرق الرش والتطهير والتعقيم، بعدد من شوارع وطرقات أحياء مكة المكرمة.

و تواصل أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لشؤون البلديات تطهير وتعقيم الشوارع والميادين داخل الأحياء، التي تم عزلها صحيًّا بمكة المكرمة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا و بما يضمن السلامة والصحة العامة للجميع.

وقامت بلدية المسفلة الفرعيه ضمن أعمالها الوقائية بتعقيم وتطهير حيي حوش بكر والمسفلة من خلال إعداد خطة عمل يومية لتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير بمشاركة آليات مخصصة للتنظيف والغسيل والتعقيم, إلى جانب أجهزة التنظيف والتعقيم المحمولة على الأكتاف.

كما أزالت الأمانة ممثلة في بلدية جنوب مكة الفرعية وإدارة الخدمات العامة بالتعاون مع الجهات الأمنية 5 أراضي محاطة بعقوم و 300 قطعة و16 حظيرة أنعام بالمنطقة وذلك ضمن جهود الأمانة لإزالة التعديات على الأرضي الحكومية ومراقبة الممتلكات العامة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس حمدي قدح بأن الفرق تمكنت من إزالة التعديات بمساحة إجمالية بلغت 800,000 متر مربع.