Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الزايدي: 5777 أسرة مستفيدة من مساعدات "برًا بمكة"

الزايدي: 5777 أسرة مستفيدة من مساعدات "برًا بمكة"

A A
أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي (إحسان) بمكة المكرمة سليمان بن عواض الزايدي بالقرارات والأوامر الحكيمة، التي استبقت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- أزمة وباء كورونا، التي تجاوب معها المواطن والمقيم وحازت على إعجاب وتقدير العالم في كون الإنسان هدفها وفي مساواتها في خدماتها الصحية والإغاثية والإدارية بين مواطنيها وضيوفها المقيمين على أرضها دون النظر لوضعهم القانوني.

كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الذي أطلق مبادرته الإنسانية برًا بمكة لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا، التي بدأت إيجاباتها تظهر من الْيَوْمَ الأول لتطبيقها من خلال التجاوب والدعم السخي الذي لقيته المبادرة من المواطنين بكل شرائحهم والجهات التنفيذية المشرفة على برامج العمل الخيري وفي مقدمتها مراكز التنمية الاجتماعية بالمنطقة.

وأبان الزايدي بأن الجمعية تجاوبًا مع مبادرة الفيصل تنفذ بالشراكة مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة ثلاثة برامج رئيسة لدعم الأحياء المعزولة والمستشفيات في مدينة مكة المكرمة والبرامج هي: السلال الغذائية، الإطعام الخيري، سقيا الماء، مبينًا أن الجمعية شرعت في إيصال المساعدات لسكان الأحياء المعزولة منذ بداية العزل حيث استفاد من "براً بمكة" حتى الآن أكثر من (3162) أسرة من المواطنين و(2615) من أسر الجاليات.

وقال: فِي هذا الإطار تلقت الجمعية لدعم المشاريع الثلاثة حزمة من المساهمات من عدد من الجهات الأهلية ومن المواطنين منها مساهمة (مزارع فقيه للدواجن ومطاعم الطازج) بدعم خمسمئة ألف ريال نقدًا لشراء سلال غذائية عاجلة؛ وسلسلة من المواد العينية مجموعها (1000) سلة غذائية و(28000) فروج طازج، وخمسمائة وجبة ساخنة يوميًا.. وتلقت الجمعية مساهمة من مشروع المملكة للهدي والأضاحي، الذي يقوم البنك الإسلامي للتنمية بإدارته تمثلت في كميات من اللحوم زادت عن (1500ذبيحة)، كما تلقت دعمًا ماليًا لبرنامج السلال الغذائية من غرفة مكة مائة وخمسين ألف ريال، ومن مجموعة أسواق بن داوود مائة وخمسون ألف ريال، ومن د.ناصر الميمان خمسين ألف ريال جميعها للمساهمة في مبادرة (برا بمكة)، التي تستهدف سكان الأحياء المعزولة من المواطنين والمقيمين في مكة المكرمة للتخفيف عنهم من آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). وقد شارك في توزيع الخدمات الإغاثية وإيصالها لمنازل المستفيدين أكثر من(250) متطوعًا من أفراد الكشافة والفرق الشبابية التطوعية.

وختم رئيس جمعية "إحسان" تصريحه، مؤكدًا على استمرار هذه البرامج حتى انتهاء الأزمة وعودة حياة السكان لطبيعتها وأن الجمعية تستقبل يوميًا مساهمات الراغبين في دعم مبادرة (برا بمكة) على هواتفها وحساباتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store