Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقيمون: إنسانية المملكة وخدماتها تشمل المواطن والمقيم

مقيمون: إنسانية المملكة وخدماتها تشمل المواطن والمقيم

A A
أكد عدد من المقيمين بالمدينة المنورة حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -على حماية المقيمين والشعب السعودي من وباء كورونا وذلك بأخذ الاحتياطات اللازمة من خلال الإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة على الجميع حفاظا على صحتهم والحد من تفشي المرض وانتشاره.

نفخر بالمملكة

وقال محمد من جمهورية مصر العربية إنه فخور بما تقدمه المملكة تجاه السعوديين والمقيمين من الخدمات الصحية والنصائح التوعوية تجاه المرض الذي داهم العالم والذي اتخذت فيه السعودية موقفا قويا للتصدي ومحاولة منعه من الانتشار وذلك بعدد من الإجراءات الاحترازية التي فرضتها على منافذ الدخول والخروج من وإلى المملكة وبين مدنها.

وأكد محمد أنه يسعى إلى تعقيم وغسل يديه بالماء والصابون بشكل مستمر طوال اليوم والابتعاد عن أماكن الزحام على قدر المستطاع بالتعليمات التي أوضحتها وزارة الصحة.

شكر وامتنان

ويشاركه الرأي زميله محمود ويقول: أعمل طوال النهار وأعود إلى المنزل قبل بداية الحظر عند الساعة الثالثة ظهرا وخلال عملي أحرص على البعد عن الاختلاط بالزحام وأحرص على أن تكون يداي نظيفتين وذلك بغسلهما مرارا وتكرارا. أما فيما يتلق بالإجراءات الاحترازية من حكومة خادم الحرمين الشريفين تجاه هذا الوباء فنحن نتوجه بالشكر الجزيل لخادم الحرمين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي وللجهات الأمنية وللكوادر الطبية والتمريضية على ما يقدمونه تجاه المقيمين وحرصهم على صحة الجميع وهذا امر لم تقم به أي دولة أخرى من الحرص على صحة المواطن والمقيم معا.

إحسان وإنسانية

أما عبدالجبار من الجمهورية اليمنية فيؤكد أنه لن يجد اهتماما من أي حكومة أخرى كحكومة خادم الحرمين الشريفين والتي تحتضن جميع الجنسيات والشعوب داخل أراضيها وتتعامل معهم كالمواطنين خاصة بعد اجتياح فايروس كورونا للعالم حيث أكدت السعودية أنها دائما في المقدمة بإحسانها وإنسانيتها وحرصها على المقيمين وجعلهم يشعرون كأنهم في بلادهم.

وأضاف يجب على الجميع التقيد بالإجراءات الاحترازية والبعد عن الاحتكاك المباشر بين الأشخاص وعن الزحام والحفاظ على النظافة العامة والخاصة من أجل منع انتشار المرض في أرض الحرمين الشريفين.

تدابير الوقاية

ويقول السائق محمد خان: أضع الكمامة وألبس القفازات دائما وأنا خارج المنزل حتى لا أنقل المرض أو أكتسب عدوى من احد، وأتعامل بحذر عند جلب الأغراض من السوبرماركت ودائما أقوم بغسل يدي والحفاظ على نظافتي الشخصية.

وتوجه محمد بالشكر الجزيل لجميع القائمين على خدمة الشعب السعودي والمقيمين وحرصهم على علاج المصابين وعدم انتقال المرض وانتشاره، مشيراً إلى أنه يحاول أن لا يختلط بأي احد من أصدقاه ويضيف: أقوم بعزل نفسي عنهم حفاظا على سلامتي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store