Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير عسير يتفقد مقر الحجر الصحي بأبها

أمير عسير يتفقد مقر الحجر الصحي بأبها

A A
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، أول أمس، موقع الحجر الصحي في أحد الفنادق بمدينة أبها. واطّلع سموه على الخدمات الطبية والمساندة المقدمة للنزلاء، ومدى تطبيق أنظمة الإجراءات الوقائية للعاملين وفق توجيهات وزارة الصحة وبأعلى المعايير التي اعتمدها المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية"، ليكون المحجر نموذجًا يُطبّق على 11 محجرًا تم تجهيزها بالمنطقة.

وتجوّل سمو أمير عسير خلال الزيارة في أقسام المحجر، واطلع على آلية التعامل مع جميع الحالات، وسير العمل والتأكد من توفر جميع المستلزمات الطبية بكميات كافية، مقدمًا شكره للفريق الطبي الذي يعمل بشكل متواصل لتوفير رعاية طبية كاملة للنزلاء، كما وجه سموه بتعزيز جميع الإجراءات التي تسهم في سرعة الكشف والتعامل مع جميع الحالات المشتبه بها والمصابة وفق المعايير الموضوعة.

​يذكر أن غرفة إدارة أزمة كورونا في إمارة منطقة عسير عملت على تكوين فريق من خمس جهات حكومية يعملون على إنجاز 23 مهمة مستمدة من أدلة "وقاية" لتحقيق المعايير الخمسة اللازمة لتوفير محاجر ملائمة، والتي تشمل تنظيم الموقع، والدعم اللوجستي، والقيادة والسيطرة، وتوفير بيئة عمل صحية للمحجورين والعاملين، إضافة لتواجد تنظيم أمني ورقابي وطبي على مدار الساعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store