Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

الروح الوطنية في وقت الأزمات

A A
دموع ذلك الرجل المسن على كرسيه وهو عائد لأرض الوطن وقعت في قلوبنا جميعًا وتداولتها وسائل الإعلام وكلماته النابعة من قلبه وعميق وجدانه عن أول شيء يفعله قال: «أقبل ثرى هذه الأرض»، ودعواته القلبية للقيادة ولكل رجال الوطن المخلصين تعطي رسالة حقيقية من قلب الحدث وبدون ترتيب مسبق لتقدم انموذجًا حقيقيا لمشاعر وطنية صادقة، نحن شعب نعشق هذه الأرض ولا نريد أن نموت إلا على ثراها الطاهر ولا يضمنا تراب إلا ترابها المقدس.. شبابنا في كل انحاء العالم قاموا بدورهم كسفراء لوطنهم ووثقوا للعالم كله من هو الشعب السعودي وقيمته عند قيادته الحكيمة التي تعلي من شأن الإنسان.. كلمات الفخر والاعتزاز التي كان يتحدث بها المبتعثون والمبتعثات، والعائدون من مختلف دول العالم وهم مبهورون بكل ما قدمته الدولة لهم من خدمات كانت واضحة في لغتهم ودموعهم وتوثيق اللحظة التي يرجعون فيها للوطن حتى الأطفال شاركوا في توثيق الحدث بأجمل صورة وهم يحملون الجواز السعودي ويحتضنونه.

تابعت عبر برنامج ياهلا خليجية اللقاء الذي أجراه المذيع الموفق دائمًا في كلماته وروحه الوطنية -مفرح الشقيقي- مع الشاب المبتعث في أمريكا ثواب السبيعي وكيف استطاع من خلال المقطع الذي صوره من قلب نيويورك أن يلفت أنظار المتابعين، وعن أهمية الاعلام الخارجي بكل اللغات الحية في العالم لنقل الصورة المشرقة عن المملكة وتحسين الصورة الذهنية التي يحاول أعداء الوطن تشويه الصورة الحقيقية للمملكة وقيادتها وشعبها، جاءت أزمة كورونا بمنحة ربانية لنا لتكون أفعال ومنجزات قيادة المملكة الحكيمة خيرًا لنا وستكون فرصة حقيقية لتكميم أفواه من يتشدقون بحقوق الإنسان.. كفاكم هراءً وعودوا لجحوركم، هنا السعودية قول وفعل، هنا سلمان الإنسان القائد الحكيم ومحمد العضيد والسند وولي العهد الأمين، وهنا شعب يعي حقيقة قوة المملكة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وعلميًا.

أسواق النفط العالمي استقرت بكلمة من السعودية وبحضور لافت لقيادتنا، والأمن الوطني والغذائي والصحي في أقوى صوره، والإعلام يقول كلمته عبر كل الوسائل وتفعيل التقنية في هذه المرحلة من تاريخ الإنسانية ينقل الصورة الحقيقية لواقع الإنسان وقيم التسامح والتعايش والسلام الداخلي وحرص المملكة على كل من يعيش على أراضيها مواطنين ومقيمين وأيضًا مخالفين، كلهم لهم حق العيش الكريم لنعلم البشرية قيم الإسلام الخالدة التي ترجمت من قبل قائد مسيرتنا حفظه الله.. كم نحن فخورون بك سيدي الملك سلمان وسيدي ولي العهد.

أتمنى من الراصدين والباحثين توثيق كل هذه المنجزات الوطنية في وقت الأزمة لتكون مرجعًا وطنيًا وبكل لغات العالم لتوثيق إدارة الأزمة بحرفية عالية ومن قبل قيادة استثنائية تعلي من شأن الإنسان وتعمل وفق معايير عالية وبلغة التكامل الإيجابي بين كل مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة والقطاع الثالث ودور الجمعيات والفرق التطوعية في احتواء الأزمة والعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل مثالية.

كم نحن فخورون بك وطني وليسمع العالم ولنرفع رؤوسنا بهويتنا الخضراء ورايتنا الخفاقة على مر الزمان وليهنأ أبناء وبنات الوطن بكل هذا العز وهذه الكرامة الإنسانية ولنعمق هويتنا الوطنية وولاءنا وانتماءنا للسعودية الأم والحضن الدافئ والأمان الدائم، هنا وطني يعلو كل يوم فوق هامات السحب ويعتلي القمم فهذا هو موقعه الذي يليق به بين كل الأمم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store