Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عالمة سعودية بـ«الصحة العالمية»: لا دراسات لدينا حول عودة كورونا للإنسان بعد الشفاء

عالمة سعودية بـ«الصحة العالمية»: لا دراسات  لدينا حول عودة  كورونا للإنسان بعد الشفاء

A A
عدت مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، المملكة من الدول النموذجية من ناحية الاستعدادات والإجراءات الوقائية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا وضبط الأفراد، مشيرة إلى إن تلك الإجراءات لم تحسن التعامل معها دول متقدمة.

وتوقعت استمرار أزمة فيروس "كورونا" 7 شهور قادمة؛ أي إلى نهاية العام الجاري موضحة في تصريحات متلفزة وتغريدات على حسابها على توتير إن جائحة كورونا لم تحدث منذ 100 سنة في تاريخ الإنسانية من حيث العدد المأهول وصعوبة والتحكم فيها.

المنحنى الوبائى للمرض

وقالت الدكتور بلخي إن ردود فعل الحكومات في عملية الحجر الصحي كانت مختلفة من دولة أخرى حسب حجم الخطر وإمكانات الحد من انتشار الفيروس، وبينت أن المنحنى الوبائي للمرض سيكون في كل بلد مختلف عن الآخر حسب شدة الإجراءات المتخذة؛ متوقعةً أن تتراجع تلك الإجراءات في البلدان بعد 7 شهور إلى قرابة عام.

الحرارة وانحسار الفيروس

وحول ما يتردد حول انحسار الفيروس مع ارتفاع درجات الحرارة، استبعدت "بلخي" أن ينتهي الوباء ويخف بارتفاع درجات الحرارة؛ وأوضحت أن المرض جديد ولا توجد معلومات كافية عنه حتى الآن، والأمور ستتضح مع إجراء الدراسات الميدانية والوقوف على كم الأشخاص، الذين أصبح لديهم مناعة من المرض عبر دراسة المضادات الحيوية بالدم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store