Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« مجلس الأوقاف»: 500 مليون ريال من الصندوق المجتمعي لمواجهة كورونا

No Image

في اجتماعه التاسع برئاسة الراجحي

A A
ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف في اجتماعه الدوري التاسع برئاسة وزير الموارد البشرية رئيس مجلس الإدارة ، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عبر الاتصال المرئي، أمس، الجهود المبذولة من الصندوق المجتمعي الذي بلغ رأس ماله 500 مليون ريال لمواجهة أزمة كورونا، مشيدا بالجهود التي تبذلها جميع قطاعات الدولة في التصدي لخطورة وآثار هذه الفيروس.

كما ناقش المجلس تعليمات إنشاء الصناديق الوقفية، وأثرها التنموي على الجهات المستفيدة، ومميزاتها المتضمنة إتاحة المساهمة المجتمعية للأفراد، ودورها التنموي في المجالات التنموية ذات الأولوية ودورها في تحقيق الاستدامة المالية للجهات غير الربحية، وتم اعتمادها والعمل بمقتضاها.

واستعرض المجلس خلاله عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ أبرزها التقرير السنوي للهيئة لعام 2019، ومؤشرات أداء الهيئة لعام 2020، كما استعرض الجهود التي قامت بها الهيئة للتخفيف من آثار وباء كورونا وتعليمات إنشاء الصناديق الوقفية.

واستهل الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس الإدارة نوه خلالها بإقرار حكومة خادم الحرمين عدداً من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مما يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة كان لها الأثر الأكبر في تفعيل المبادرات التي تشهدها المملكة لمواجهة آثار هذه الجائحة.

واستعرض المجلس ما أسهمت الهيئة في حملة «مجتمع واعي» بهدف تقديم التوعية الوقائية من فيروس كورنا، وقدمت حزمة من المبادرات للحرمين الشريفين ومنها تحويل التعليم في حلقات تحفيظ القرآن الكريم في الحرم النبوي عن بعد ومبادرات تعقيم وتطهير المسجد الحرام والمسجد النبوي.

بعدها اطلع المجلس على أهداف مذكرة التعاون التي وقعتها الهيئة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بشأن تأسيس صندوق وقفي للعناية بالمساجد، والذي يهدف إلى استدامة العناية ببيوت الله، وتلبية متطلباتها واحتياجاتها، وتوجيه مصارف الأوقاف الموقوفة على المساجد نحو الاحتياجات ذات الأولوية في هذا المجال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store