Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الطائف تحتفل بتخريج 16 ألف طالب وطالبة

جامعة الطائف تحتفل بتخريج 16 ألف طالب وطالبة

في حفل افتراضي برعاية أمير المنطقة

A A
احتفلت جامعة الطائف، مساء أمس الثلاثاء، بتخرج 15929 طالباً وطالبة يمثلون الدفعة السادسة عشرة من خريجيها، وذلك عبر حفل افتراضي تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وشهده نيابة عنه محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني.

ونوه محافظ الطائف في كلمته بصدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بإقرار مجموعة من التنظيمات التي ساعدت الطلاب والطالبات على استكمال العملية التعليمية بمستويات عالية في الجودة والأداء، على رغم الظرف الاستثنائي الذي فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد الميموني أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حيال تنظيم استكمال العملية التعليمية تأتي إيماناً منهما بأن الطلاب والطالبات هم محور أساسي في البناء والتنمية.

وأعرب عن شكره وتقديره لمدير جامعة الطائف المكلف الدكتور سعد بن سالم الزهراني، ومنسوبي الجامعة ومنسوباتها، لحرصهم على أن تكون جامعتهم أنموذجاً عملياً متميزاً يحتذى به وفق تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

من جانبه، شكر مدير الجامعة المكلف الدكتور سعد بن سالم الزهراني، خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على كل الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بالمملكة العربية السعودية، كما بارك للخريجين والخريجات، وذكّرهم بأهمية دورهم في إكمال عجلة التطور في البلاد، كونهم اللبنة الأولى في تحقيق رؤى وطموحات المملكة.

كما هنأ كل من وكيل الجامعة المكلف الدكتور تركي الثبيتي، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني، الخريجين والخريجات بهذه المناسبة، متمنين لهم النجاح والتوفيق في حياتهم المستقبلية، وأن يسهموا في رفعة الوطن وتحقيق رؤيته ورسالته.

وأعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، نتيجة الدفعة السادسة عشر من خريجيها، والتي بلغ عدد خريجيها 15929 خريجاً وخريجة، من جميع الدرجات وفي تخصصات صحية وعلمية ونظرية عدة، من بينهم 184 خريجاً وخريجة في درجة الماجستير، و23 خريجاً وخريجة في درجة الدبلوم العالي، و14857 خريجاً وخريجة في درجة البكالوريوس، من بينهم 5953 خريجاً و9976 خريجة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن عدد خريجي دبلوم اللغة العربية للناطقين بغيرها بلغ 11 طالباً، وعدد خريجي الدبلوم دون الجامعي 845 طالباً وطالبة.

وتشرف الخريجون والخريجات من الكليات الطبية بأداء القسم افتراضيًا، فيما اُختتم الحفل الافتراضي، الذي نظمته إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الطائف، بمشاركات الطلاب الأوائل على الكليات من منازلهم عن بعد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store