Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

10 ملايين دولار جوائز بطولة السعودية الخيرية العالمية للرياضات الإلكترونية

10 ملايين دولار جوائز بطولة السعودية الخيرية العالمية للرياضات الإلكترونية

A A
بمبادرة خيرية عالمية، أطلقت المملكة العربية السعودية بطولة "لاعبون بلا حدود- من السعودية"، البطولة الأكبر للرياضات الإلكترونية التي تجمع نخبة لاعبي الرياضة الإلكترونية من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم. وستُنظّم البطولة عبر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وتقام في الفترة من يوم الخميس الموافق 24 ابريل حتى 7 يونيو، ويصل مجموع جوائزها إلى 10 مليون دولار يعود ريعها كاملة لصالح المؤسسات الخيرية العالمية المعتمدة ضمن الجهود الدولية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وابتداء من اليوم الأربعاء، تمكن عشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية من التسجيل في هذا الحدث العالمي وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.gamerswithoutborders.com حيث سيكون اللاعبون على موعد مع المتعة والتنافس في جدول بطولات مليء بالإثارة والتحدّي ضمن أشهر الألعاب التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة، كما سيتنافس المشاركون على جوائز وهدايا قيّمة بقيمة 2 مليون دولار.

وتنظّم البطولة بالتعاون مع الشريك التقني للبطولة شركة ESL الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية عالمياً، كما سيتم بث مجريات البطولة عالمياً. وتحتوي البطولة على مستويين، يتنافس في المستوى الأول عشاق الألعاب الإلكترونية وذلك من خلال 6 بطولات عالمية أسبوعياً في مختلف الألعاب، ومستوى ثاني يصعد من خلاله أبرز اللاعبين الهواة الذين يقدمون أفضل النتائج للتنافس مع نخبة اللاعبين في العالم. وبالإضافة للبطولات الكبرى سيتنافس اللاعبون فردياً وثنائياً وجماعياً في مختلف الألعاب الشهيرة وذلك عن طريق المشاركة ببطولات مصغرة مستمرة على مدار الوقت حيث ستمنح اللاعبين الفرصة لمضاعفة رصيدهم من النقاط لصعود سلم الترتيب.

وسيكون مجموع الجوائز المالية الخيرية لمستوى نخبة العالم 10 مليون دولار أمريكي، يقوم الفائزون بها باختيار الجهة الخيرية التي يريدون التبرع لها من ضمن 12 مؤسسة خيرية دولية تقود المعركة ضد الوباء العالمي. وتم اختيار المؤسسات من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومن ضمنها: صندوق الاستجابة لفاشية (كوفيد-19) التابع لمنظمة الصحة العالمية، دايركت ريليف، و'التحالف العالمي للقاحات والتحصين'.

من جهته، قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية: "في ظل هذه الظروف الصعبة التي يشعر فيها العالم بالانفصال والابتعاد أكثر من أي وقت مضى، نفخر في المملكة بتنظيم هذه البطولة التي ستجعل مجتمع الرياضة الإلكترونية العالمي يتحد بطريقة غير مسبوقة تحت مظلة المملكة، حيث سيستمتعون بأجواء تنافسية شيقة من خلف الشاشة وهم في منازلهم، وكل ذلك بهدف كبح انتشار فيروس كورونا ومساعدة الجهات الخيرية في التصدي لهذه الجائحة".

وأضاف سموه: "تكمن روعة الرياضة الإلكترونية في إمكانية الجميع الاستمتاع بها، في كل مكان وزمان، وتوفر هذه البطولة الفرصة للجميع في دعم الجهود العالمية لمكافحة هذا الوباء، ونحن في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية نسعى دائما لتوفير البيئة المناسبة التي تسمح للجميع باتباع شغفهم بهذه الرياضة، ومن خلال البطولة نشارك شغف المملكة بالرياضة الإلكترونية مع بقية العالم".

وستوفّر الشراكة التقنية مع شركة ESL العالمية الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية، بثاً حياً للبطولات ليشاهدها الملايين حول العالم، مما يضمن أعلى مستوى من الاحترافية للاعبين والمشاهدين على حد سواء. وسيتم نقل مجريات البطولة مباشرة بثمانية لغات مختلفة، من بينها العربية والإنجليزية والإسبانية والماندرين لمنح المشاهدين في جميع أنحاء العالم تجربة عالمية حقيقية. كما سيشمل البث أيضًا حملة لجمع التبرعات للمشجعين الذين يتابعون المباريات بشكل مباشر للمؤسسة الخيرية التي يختارونها.

معلقاً على الشراكة، قال عبد اللطيف سكوم، نائب الرئيس والمسؤول عن تطوير الأعمال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة ESL: "اعتمادًا على خبرتنا الواسعة في مجال الرياضة الإلكترونية والتي تمتد حتى 20 عامًا، يسرّ شركة ESL أن تكون شريكًا في البطولة الخيرية "لاعبين بلا حدود" لإعداد منافسة كبيرة عبر 8 ألعاب مختلفة في غضون فترة زمنية قصيرة جدًا" وأضاف: "سنقوم بتسهيل جميع الظروف لتقديم هذا الحدث الذي يستمر لمدة 7 أسابيع بأفضل صورة ممكنة لتعكس العمل الخيري الكبير بالشكل الذي يستحقه".

وستتضمن بطولة "لاعبون بلا حدود -من السعودية" بطولة خاصة لكرة القدم السعودية ليستمر تشويق وإثارة اللعبة الجماهيرية خارج أرض الملعب. وسيستمتع عشاق اللعبة بمشاهدة نجوم الكرة المحترفين يتنافسون مع نجوم الرياضة الإلكترونية العالميين والجماهير على مدار شهر مليء بحماس كرة القدم. وسيتم الإعلان عن التاريخ واللاعبين المحترفين المشاركين في الموعد المحدد لاحقًا.

كما سيشمل الحدث مبادرات تعليمية وتثقيفية تقام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي ستقدّم أربع مبادرات وهي: برنامج اللقاءات الإلكترونية في الألعاب الإلكترونية، برنامج التدريب للألعاب الإلكترونية، مسابقة صناعة الألعاب للناشئين، وهاكاثون الأمل، وتستهدف هذه المبادرات المطورين ورجال الأعمال والمستثمرين وعشاق الرياضة الإلكترونية بالإضافة إلى الأطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store