Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

افتتاح أول «سوق مؤقت» للخضار والفواكه بجدة

افتتاح أول «سوق مؤقت» للخضار والفواكه بجدة

يعمل من 9 صباحا لـ 5 مساء في رمضان

A A
افتتحت أمانة محافظة جدة صباح، أمس الأربعاء، أول سوق مؤقت خاص لبيع الخضار والفواكه والورقيات بمواقف سوق السلام مول. وقال وكيل أمانة جدة للتعمير المهندس فارس رجب لـ «المدينة» ان السوق سوف يعمل في شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وذلك بعد تهيئته خدمة لأهالي الأحياء القريبة.

وأضاف أن السوق يعد أول موقع مؤقت وسوف تعقبه 3 أماكن موزعة على أحياء المحافظة، حيث قامت الأمانة بتجهيز الموقع بوضع المظلات الواقية عن أشعة الشمس ووضع لوحات إرشادية لمداخل ومخارج السوق المؤقت.

وأشار إلى أن السوق سيحقق المتطلبات والاحتياجات اللازمة للسكان وتوفير احتياجاتهم الغذائية اليومية، وتأتي هذه الخطوة من أمانة جدة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه جرى مباشرة العمل بالسوق وبدأ باستقبال المتسوقين كما تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل السوق والأماكن المحيطة به من حيث التعقيم والتطهير والنظافة كذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية على الباعة والمتسوقين وجميع العاملين داخل السوق وتنظيم البساطين حرصًا على سلامة وصحة مرتادي سوق الخضار والفواكه وتلافيًا للازدحام.

وأفاد بأن الأمانة قامت بعمل خطة متكاملة لدخول وخروج المركبات، إضافة إلى تخصيص عدد من عمال النظافة للعمل بالسوق مع تطبيق الإجراءات، التي تتبعها الأمانة في منافذ بيع الأغذية كافة لضمان تنظيف الموقع وعدم تراكم النفايات وبقايا الخضراوات والفواكه، مشيرًا إلى أن الموقع سيتم متابعته من حيث تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والنظافة والرقابة في السوق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store