Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رفع آذان العشاء خلال رمضان في وقته دون تأخير

رفع آذان العشاء خلال رمضان في وقته دون تأخير

A A
أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس تعميماً لكافة فروع الوزارة بمناطق المملكة ينص على تحديد موعد رفع آذان صلاة العشاء خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، بوقته المعتاد كالأشهر الماضية دون تأخير في ظل إغلاق المساجد والجوامع مؤقتاً خلال رمضان بسبب جائحة كورونا.

جاء ذلك في تعميم أصدره معاليه بهذا الشأن لفروع الوزارة بمناطق المملكة كافة، نص على تحديد وقت رفع الآذان لصلاة العشاء برمضان دون تأخير كالأشهر الأخرى، إلحاقاً لتعميم سابق حول إيقاف إقامة الجماعة لجميع الفروض في المساجد والجوامع وإغلاقها مؤقتاً بسبب جائحة كورونا والاقتصار برفع الآذان للصلوات.

من جهة أخرى، دشن وزير الشؤون الإسلامية أمس بمقر الوزارة بالرياض البرنامج الدعوي الإرشادي الرمضاني الذي تنظمه الوزارة ممثلة بفرعها في منطقة الحدود الشمالية الذي ينطلق في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك بمجموعة من المحاضرات العلمية والدعوية يقدمها مجموعة من الدعاة عبر منصات الوزارة بالتواصل الاجتماعي، وتناقش عدد من القضايا التي تهم المجتمع في الشهر الكريم.

وقال معاليه خلال كلمته: ندشن هذا البرنامج الدعوي الرمضاني الذي يشارك فيه نخبة من أصحاب المعالي والمشايخ، انطلاقا من دور الوزارة في بيان العلم، والدعوة وإليه، ودور المسلم في استثمار هذا الشهر الفضيل في العمل الصالح، وتحقيقاً لتوجيهات ولاة الأمر ــ حفظهم الله.

وأشار آل الشيخ إلى أن البرنامج يعد أحد البرامج التي تقيمها الوزارة في شهر رمضان من خلال فروعها في مناطق المملكة، قياما بواجبها في الدعوة إلى الله ونشر قيم وتعاليم الإسلام السامية وفق منهج الوسطية والاعتدال، إلى جانب تخصيص عدد من المحاضرات بالحديث عن آداب وأحكام الصيام وفضائل شهر رمضان وأهمية اغتنام أيامه ولياليه بأنواع الطاعات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store