أعلن الرئيس الأمريكى ترامب أن فيروس كورونا يموت من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في دقيقة واحدة، وقال للصحفيين: «شريطة أن نعرض الجسم للتأثيرات القوية للضوء فوق البنفسجي أو ببساطة الضوء القوي، إذا استطعت إيصال الضوء إلى داخل الجسم من خلال الجلد أو أي شيء آخر، فعندئذ يدمره في دقيقة»، ولم يحدد ترامب من أين حصل على هذه البيانات.

وقال ترامب لمراسل صحيفة واشنطن بوست فيليب روكر الذى حاول سؤاله حول هذا الأمر: «أنا الرئيس وأنتم أخبار مزيفة» وأضاف: «إنه مجرد اقتراح من مختبر لامع، من رجل ذكي للغاية، وربما رائع، يتحدث عن الشمس، يتحدث عن الحرارة، وترى الأرقام، هذا كل ما في الأمر، أنا هنا فقط لأقدم المواهب، أنا هنا لأقدم الأفكار»، وردًا على سؤال حول هذا التقرير، قالت ديبورا بيركس منسقة قوة مكافحة الفيروسات التاجية بالبيت الأبيض: إنها ليست على علم أن حرارة الشمس قد تكون فعالة ضد أي فيروس.



بومبيو للمسلمين : رمضان كريم

قدم وزير الخارجية الأمريكية مايكل بومبيو التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان كما غرد بومبيو عبر حسابه على تويتر قائلاً «في هذه المناسبة المباركة للمسلمين حول العالم، نتمنى أن يذكرنا شهر رمضان المبارك جميعاً بأهمية التعاطف المشترك والخدمة والدعم لبعضنا البعض. رمضان كريم أتمناه لجميع المحتفلين». وقال بومبيو في بيان له إن تفشي فيروس كورونا المستجد هذا العام غير فجأة تجمعات واحتفالات العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتم تشجيع المسلمين الذين كانوا يخططون للسفر إلى مكة من أجل تأدية العمرة وزيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة على تأجيل خططهم للحد من انتشار المرض. كما أنه لا يمكن للمسلمين مشاركة وجبات الإفطار كما هي العادة مع العائلة والأصدقاء حيث سيتم نقل العديد منها إلى المنصات عبر الإنترنت.

وفي هذه المناسبة، حث بومبيو جميع الحكومات والمجتمعات على استغلال هذا الوقت للتركيز على الخدمة والوحدة مع مراعاة صحة وسلامة الأشخاص الأكثر ضعفا وتهميشا، بينما تتم مواصلة القتال لوقف أزمة كورونا.