بدأت وزارة الصحة أمس إطلاق حملتها التوعوية السنوية الخاصة لشهر رمضان تحت شعار #صم_بصحة بالشراكة مع سابك وذلك عبر منصتها التوعوية عش بصحة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تتضمن العديد من الرسائل الصحية اليومية ومجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية عن الصيام لكافة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وشرائحهم حيث يتم التركيز بشكل خاص على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكري والضغط والقلب والكلى وغيرهم.

كما خصصت عبر منصتها في الانستقرام برنامج لوصفات طبخ صحية #اطبخ_بصحة بهدف تحفيز المجتمع على إتباع نمط حياة صحي وتناول غذاء صحي متوازن، حيث تم خلال اليوم الأول من رمضان نشر إنفوجرافيك توضح فيه الصحة أن التمر هو أفضل مايستفتح به وجبة الإفطار في رمضان نظراً لاحتوائه على المعادن والألياف والسكريات الطبيعية التي تمد الإنسان بالطاقة.

ويمكن متابعة هذه الحملة عبر حسابات #عش_بصحة في منصات التواصل الاجتماعي LiveWellMoh :

تويتر

(اضغط هناhttps://twitter.com/livewellmoh?lang=en)

إنستقرام

(اضغط هناhttps://www.instagram.com/livewellmoh/)

يوتيوب

‏(اضغط هناhttps://www.youtube.com/channel/UCYCbXUOzO2O2aXCsxS0wT7w)

كما أن جميع هذه المنتجات يمكنك الحصول عليها والمساهمة بنشرها من منصة

​تيلجرام

(اضغط هناhttps://t.me/LiveWellMOH)

دمة "موعد"

​كما أعلنت وزارة الصحة أنه وبالتعاون مع هيئة الإتصالات فقد تم إتاحة خدمة "موعد" للتصفح مجاناً وبدون استهلاك بيانات سواءً عبر التطبيق أو عبر الموقع الإلكتروني , بحيث يتمكن المستفيد من إجراء اختبار كورونا "التقييم الذاتي" والتأكد من صحته فيما يتعلق بأعراض فيروس كورونا. وأهابت الصحة بجميع الشركات والقطاع الخاص بحث موظفيها والعمال على الدخول لخدمة "موعد" وإجراء التقييم للتأكد من سلامة الجميع , مبينة أن الخدمة مهمة جداً ومتاحة لجميع أفراد المجتمع (المواطن والمقيم) ومتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية ، لافتةً الانتباه إلى أنه بالإمكان إجراء التقييم بشكل يومي للاطمئنان على صحة المستفيد إضافة إلى من حوله والتأكد من سلامتهم.

تجدر الإشارة إلى أن التقييم الذاتي يأتي تواصلاً للإجراءات الاحترازية والمبادرات النوعية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.