Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعليم ينبع يحقق المستوى الذهبي في "ريالي للوعي المالي"

تعليم ينبع يحقق المستوى الذهبي في "ريالي للوعي المالي"

A A
حققت إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة بقسم نشاط الطالبات المستوى الذهبي على مستوى المملكة في نتائج مسابقة برنامج ريالي للوعي المالي للعام 1441هـ.

وهنأ مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، القائمات على البرنامج وطالبات المدارس المشاركة ومعلماتهن ؛ مثمنًا الجهود الحثيثة التي بُذلت في تنفيذ ومتابعة خطة البرنامج التوعوية والتثقيفية في مجال الوعي المالي لهذا العام .

وذكرت منسقة البرنامج نورة السناني أن البرنامج نفَّذ على مدار 3 حصص دراسية، تقوم فيه سفيرات البرنامج بتدريب ما لا يقل عن 200 طالبة خلال 3 أسابيع من حصولهن على دورة تدريب السفراء، ليستكمل بعدها عدد من المهام لتحقيق متطلبات البرنامج بعد توزيع الكتيبات والحصّالات من شركة "سدكو القابضة" ، مبينة أن من أهداف البرنامج تطوير مهارات الطالبات وتزويدهن بالمعرفة والأدوات التي تساعدهن على مواجهة مسؤولياتهن المالية واتخاذ القرارات السليمة لضمان الحياة الكريمة، عبر منتجَين هما "دورة ريالي للأشبال للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية، و"دورة ريالي للمرحلة الثانوية" والتدريب بها على موقع "ريالي الإلكتروني".

​وأوضحت السناني أن البرنامج التدريبي يشتمل على وحدتين، الأولى عن "التخطيط" والمحور المالي والميزانية الشخصية والادخار، والثانية عن الاستثمار والاقتراض، حيث تشمل المحاور تعريفًا لعدد كبير من المفردات في كل وحدة. يذكر أن وزارة التعليم أطلقت برنامج "ريالي" للوعي المالي، بهدف تأهيل مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات حتى عام 2020 بالشراكة مع شركة "سدكو القابضة"، بهدف تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store