Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طوارئ الصحة العالمية تجتمع لتقييم تطور جائحة كورونا

طوارئ الصحة العالمية تجتمع لتقييم تطور جائحة كورونا

روسيا تتجاوز الـ100 ألف إصابة

A A
عقدت لجنة الطوارىء في منظمة الصحة العالمية التي تتعرض لانتقادات في مسألة تعاملها مع انتشار فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس اجتماعها الثالث للبحث في استمرار انتشار وباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة 224 ألف شخص في العالم.

في الوقت نفسه، تكشف الأرقام التي تنشرها سلطات الدول حجم الأضرار التي ألحقها الوباء باقتصاداتها.

ولا وجود للقاح أو علاج للمرض حتى الآن، وإن كان عقار ريمديسيفير الذي يجري اختباره، حقق نتائج أولية واعدة، وفق ما أعلنت معاهد الصحة الأميركية (ان آي اتش).

وتريد منظمة الصحة العالمية "تقييم تطور الجائحة" بعدما تعرضت لانتقادات حادة من أطراف عدة على رأسها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لأنها لم تقدر خطورة المرض على الفور.

إلى ذلك، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا المئة ألف بينما بلغ عدد الوفيات 1073، حسب آخر حصيلة نشرتها السلطات أمس الخميس.

وقال الموقع الإعلامي للحكومة حول فيروس كورونا المستجد أن 106 آلاف و498 شخصا أصيبوا بالفيروس، معظمهم في موسكو ومنطقتها. وأوضح المصدر نفسه أن 7099 إصابة أحصيت في الساعات ال24 الأخيرة.

كوريا الجنوبية .. لا إصابات جديدة

أعلنت كوريا الجنوبية أمس الخميس أنها لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد للمرة الأولى منذ أن ظهر هذا الوباء في البلاد قبل أكثر من سبعين يوما.

وأحصت كوريا الجنوبية عشرة آلاف و765 إصابة منذ أن سجلت الحالة الأولى في 18 شباط/فبراير الماضي.

ولأسابيع بقيت كوريا الجنوبية البلد الثاني المتضرر بوباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة 247 شخصا على أراضيها.

السويد .. مواجهة التجمعات بالرائحة الكريهة

ستقوم مدينة لوند في السويد بوضع الزبل في متنزهاتها لثني السكان عن الاحتفال بعيد الربيع التقليدي، في إطار مكافحة انتشار وباء كوفيد-19 على ما أعلنت السلطات.

وطلبت البلدية التي تنوي أيضا نصب حواجز حول متنزه المدينة الرئيسي من السكان التخلي عن "ليلة فالبورغيس" التقليدية هذه التي يحتفل بها في 30 نيسان/أبريل وهي احتفال شعبي جدا في السويد يرمز إلى انتهاء فصل الشتاء.

وخلال هذه الاحتفالات يغني السويديون ويشعلون النار في مواقد في المتنزهات والحدائق.

وقال مسؤولون في البلدية لوكالة فرانس برس إن سلطات المدينة ستذهب أبعد من ذلك، مع نشرها طنا من زبل الدجاج في المتنزه الرئيسي .

وقال غوستاف لوندبلاد الذي يتولى الشؤون البيئية في البلدية لوكالة فرانس برس "زبل الدجاج له رائحة كريهة للغاية. وليس من الممتع الجلوس وسط رائحة كهذه".

اليمن .. أول حالتي وفاة

سجل اليمن أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن وزير الصحة مساء الاربعاء بعد تأكيد خمس اصابات بالفيروس في محافظة عدن جنوب البلاد.

وقال وزير الصحة اليمني ناصر باعوم لقناة اليمن الفضائية الأربعاء "اليوم تم الإعلان عن خمس اصابات بفيروس كورونا ومن هذه الإصابات حالتي وفاة".

وبحسب باعوم "أجرينا فحصا للحالات مرتين وكانت ايجابية، وبالتالي في ظل هذا الوضع العالمي لا بد أن نعلن أنها حالات كورونا حتى يثبت العكس".

الولايات المتحدة .. 2500 وفاة في يوم

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء وفاة أكثر من 2500 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تزيد قليلاً عن تلك المسجّلة مساء الثلاثاء، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 2502 شخص، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 60.853 وفاة.

وحصيلة الوفيات اليومية المسجّلة مساء الأربعاء تزيد قليلاً عن تلك التي سجّلت مساء الثلاثاء (2207 وفيات)، وذلك بعد يومين سجّلا تباطؤاً لافتاً في أعداد ضحايا الوباء الفتّاك (1330 وفاة مساء الأحد و1303 وفيات مساء الإثنين).

ترامب يستأنف رحلاته



أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنه سيستأنف الأسبوع المقبل رحلاته داخل الولايات المتحدة، مؤكدا أنه ينتظر بفارغ الصبر عقد مهرجانات انتخابية "جنونية" في أسرع وقت ممكن.

وقال ترامب لصحافيين إنه "سعيد" بالتوجه إلى ولاية أريزونا الأسبوع المقبل، في أول رحلة له داخل الولايات المتحدة منذ أن شل فيروس كورونا المستجد البلاد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store