Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزيرة الرياضة الفرنسية: من المنطقي إلغاء موسم كرة القدم

وزيرة الرياضة الفرنسية: من المنطقي إلغاء موسم كرة القدم

A A
رأت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراتشينيانو في حديث إذاعي أنه "من المنطقي" لرابطة الدوري المحلي لكرة القدم ، أن تتخذ قرار إلغاء موسم 2019-2020، معربة عن أسفها لافتقاد كرة القدم المحترفة الى "التعاطف" في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت ماراتشينيانو في حديث لراديو "أر تي أل" أن "الإشارة التي أطلقها رئيس الوزراء واضحة وبسيطة. نتوقع من الهيئات الرياضية أن تتحمل مسؤولياتها، على غرارنا".

وجاء حديث وزيرة الرياضة تعليقا على قرار الثلاثاء الصادر عن الحكومة الفرنسية بتجميد النشاط الرياضي حتى سبتمبر المقبل بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

وكانت رابطة الدوري تمني النفس بالعودة الى استئناف المباريات اعتبارا من 17 يونيو من اجل انهاء الموسم في 25 يوليو، لكن مخططاتها تعرضت لضربة قوية عندما اعلن رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب عدم السماح باقامة مباريات كرة القدم حتى من دون جمهور.

ووجدت الرابطة بالتالي نفسها امام "السيناريو الأسوأ" بحسب ما اعلن اكثر من رئيس ناد لأن ذلك يعني التوقف النهائي للدوري ويجب الآن التخطيط للعودة الى النشاط في اغسطس على الارجح لبدء موسم جديد كما اشارت إليه وزيرة الرياضة لوكالة فرانس برس.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غرايت في غاية الوضوح عندما حسم لموقع صحيفة "تيليغرام" التوقف "النهائي" للموسم الحالي في الدرجات الاولى والثانية والثالثة بالاضافة الى دوري الدرجة الاولى للسيدات بانتظار القرار النهائي لرابطة الدوري، وقال في هذا الصدد "دوريات الدرجة الاولى والثانية والثالثة للرجال والدرجة الاولى للسيدات بحكم المتوقفة".

بيد ان رئيس نادي ليون جان ميشال اولاس كان له رأي مختلف بقوله لوكالة فرانس برنس بانه لم يفقد الامل بامكانية ايجاد حل لإنهاء الموسم الحالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store