Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الداخلية الألماني يدعم استئناف الدوري

وزير الداخلية الألماني يدعم استئناف الدوري

A A
أعرب وزير الداخلية والرياضة الألماني هورست سيهوفر عن دعمه لاستئناف الدوري الألماني لكرة القدم على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء كلام سيهوفر في حديث لصحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار، وقال: «أجد أن البرنامج الموضوع من قبل رابطة دوري كرة القدم جيد وأدعم استئناف الدوري في مايو» وذلك قبل 3 أيام من اجتماع للسلطات الألمانية للبت في مصير دوري بوندسليغا.

لكن سيهوفر الذي يلعب دورا محوريا داخل الحكومة كونه يحمل حقيبتين وزاريتين، أشار إلى أنه يتعين على الفرق واللاعبين احترام شروط عدة ولن يحصلوا على أي «استثناء». وأضاف في هذا الصدد «في حال وجود حالة كورونا واحدة في صفوف الفريق أو جهازه الفني، يتوجب على النادي بأكمله والفريق المنافس له الذي واجهه في آخر مباراة أن يدخلوا في حجر صحي لفترة 14 يوما».

وتابع: «وبالتالي ثمة مخاطر تتعلق بالبرنامج وبالترتيب» في حال انتقال العدوى «ما يستدعي انضباطا كبيرا في إطار مكافحة كورونا».

كما رفض الوزير منح أفضلية للأندية مقارنة بالآخرين في إطار الخضوع للفحوصات في الوقت الذي طالبت فيه الأندية بفحوصات دورية للاعبيها على سبيل الحماية.

وكانت وزارة العمل الألمانية وافقت على خطط استئناف دوري بوندسليغا، وقال بيورن بوهنينغ سكرتير وزارة العمل لمجموعة «أر أن دي» الإعلامية الأربعاء الماضي «يمكن ضمان سلامة اللاعبين، المدربين وباقي الأجهزة إلى حد كبير إذا تم تنفيذ الفكرة بشكل كامل».

وعاودت الأندية الـ18 في دوري الدرجة الأولى تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على أرضية الملعب.

وتبدو رابطة الدوري الألماني مصممة على إنهاء الدوري في 30 يونيو لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 ناديا من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية على شفير الإفلاس.

وكان من المقرر بت مصير الدوري في اجتماع للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء 16 ولاية ألمانية الخميس الماضي، لكن القرار تأجل إلى الأسبوع القادم مع إمكانية استئناف الدوري المحلي في 16 أو 23 مايو الحالي.

وتوقف الدوري الألماني في منتصف مارس بسبب تفشي وباء «كوفيد-19».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store