Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصين: نرفض محاولات أمريكا ودول أخرى تسييس أزمة كورونا

الصين: نرفض محاولات أمريكا ودول أخرى تسييس أزمة كورونا

A A
أبدت الصين، أمس الخميس، اعتراضها على محاولات أمريكا ودول أخرى تسييس أزمة فيروس كورونا، فيما أعربت عن دعمها عمل منظمة الصحة العالمية، مؤكدة أنها تتعاون معها بشأن أصل فيروس كورونا. وقالت بكين إنها تدعم جهود المنظمة للتحقيق في أصل جائحة كوفيد-1، وتعارض محاولات الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى تسييس القضية ومهاجمة الصين.

وردا على سؤال بشأن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، التي شبّه فيها الوباء بالهجوم على ميناء بيرل هاربر وهجمات 11 سبتمبر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ: إن العدو الذي تواجهه الولايات المتحدة هو فيروس كورونا وليس الصين. وقالت ينغ: إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعمد إلى مواصلة الكذب في إطار هجومه المستمر على بكين فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا، مؤكدة مجددا على أن بكين التزمت الشفافية إزاء تفشي الفيروس، الذي ظهر في الصين العام الماضي، وعلى أن الساسة الأمريكيين يوجهون اتهامات لا أساس لها لبلادها. وأعلنت الصين أن جميع مناطق البلاد الشاسعة قد تم خفض تصنيفها من مخاطر الإصابة بالفيروس عالية إلى منخفضة، حيث انخفض عدد الحالات الجديدة إلى ما يقرب من الصفر ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة في أكثر من 3 أسابيع. وأبلغت إدارة الصحة الوطنية الصينية الخميس، عن حالتين جديدتين فقط مصابتين بفيروس كورونا قادمتين من الخارج. وقالت إن 295 مصابا بكوفيد-19 لا يزالون في المستشفى.

من جهتها، وجهت الأمم المتحدة، الخميس، نداء جديدا لجمع 4.7 مليار دولار من الأموال «لحماية ملايين الأرواح والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في دول هشة». وتضاف هذه الأموال إلى مبلغ ملياري دولار طلبت الأمم المتحدة الحصول عليه عندما أطلقت خطتها الإنسانية العالمية في 25 مارس. وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك في بيان: إن «أكثر التداعيات المدمرة والمزعزعة» للجائحة «ستشعر بها أفقر دول العالم».

بانوراما:

كل الإحصاءات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

- إسبانيا: تسجيل 1122 إصابة.

- عمان: 55 إصابة.

- روسيا: 11231.

- الهند: 3561 إصابة و89 وفاة.

- العراق: 49.

- الأردن: تسجيل إصابتين جديدتين.

- السودان: 4 وفيات.

- سورية: الإصابات 45 وشفاء 27 و3 وفيات.

- تركيا: الوفيات 3584 بعد تسجيل 64 وفاة جديدة

- بريطانية: الوفيات 30,076 وفاة

- إيطاليا: 369 وفاة بإجمالي 29684

- الكويت: تعافي 187.

المصابون: 3,836,817

المتعافون: 1,308,200

الوفيات: 265,366


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store