Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة لتحفيز التحول الرقمي في المصانع وخفض تكاليف الشراء والإنتاج

مبادرة لتحفيز التحول الرقمي في المصانع وخفض تكاليف الشراء والإنتاج

A A
أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية «مدن»، مبادرة تحفيز الحلول الرقمية الأساسية في المصانع لتعزيز التوجه نحو تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك في خطوة تهدف إلى توفير الممكّنات الرقمية وخفض تكاليف الشراء والانتاج .

وكانت الجهتان أطلقتا في وقت سابق العام الماضي مبادرة لنشر البنية التحتية الرقمية في المدن الصناعية، وتم إيصال شبكة الألياف الضوئية إلى أكثر من 1300 مصنع بخمس مدن صناعية بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جهته، أوضح وكيل الوزارة لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد بن حمدان آل ثنيان أن المبادرة تهدف إلى توفير الحلول الأساسية للمصانع مثل نظام التصنيع، والمبيعات والمشتريات، والموارد البشرية، والمالية، وإدارة المخازن، وعلاقات العملاء، والعديد من الأنظمة الأساسية بما فيها تمكين العمل عن بعد مما يساعد المنشآت في القطاع الصناعي على استثمار الطاقات وزيادة الإنتاجية والفعالية وخفض التكاليف التشغيلية في ظل تداعيات فيروس كورونا.

بدوره، بيّن مدير عام «مدن» المهندس خالد بن محمد السالم أن إستراتيجية «مدن» لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي لم تتأثر بجائحة كورونا، ومازالت تعمل على تنفيذ المهام المسندة إليها ضمن رؤية السعودية 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store